الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

اكتشافات تزيد من احتياطيات النفط والغاز بالإمارات

حجم الخط
1-1295533.jpg
الإمارات-وكالات

أعلن المجلس الأعلى للبترول في الإمارات عن اكتشافات وزيادات في احتياطيات النفط والغاز تضعها في المركز السادس عالمياً بدلا من المركز السابع من حيث الاحتياطيات.

ويسهم ذلك في تعزيز مكانتها كمورد موثوق لإمدادات مستقرة ودائمة من الطاقة في العالم.

وتقدر الاحتياطيات الهيدروكربونية الجديدة بـ 7 مليارات برميل من النفط الخام و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي إضافة إلى موارد غاز غير تقليدية قابلة للاستخلاص تقدر بـ 160 تريليون قدم مكعبة قياسية.

ومع الاكتشافات الجديدة يصل إجمالي الاحتياطيات الهيدروكربونية إلى 105 مليارات برميل من النفط، و273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي.

وقال المدير الشريك في "انرجي أوت لوك أدفيستورس الأميركية، أنس الحجي، إن أهمية هذه الأرقام أنها تثب بأن الامارات دولة أساسية في "أوبك" وكذلك في إنتاج النفط.

وأشار الحجي، إلى أن الإمارات تتطلع على المدى الطويل في ظل كل التغيرات التكنولوجية التي نراها في العالم الآن.

ونجحت أدنوك في زيادة احتياطاتها النفطية عبر تطبيق واستخدام أحدث الدراسات والخطط التطويرية كالتوسع في الحفر البيني بين الآبار.

إضافة لاستخدام تقنيات تعزيز استخلاص النفط في سعيها لتحقيق هدف زيادة السعة الإنتاجية إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030.

وتأتي اكتشافات موارد الغاز التقليدية وغير التقليدية عقب اعتماد المجلس الأعلى للبترول استراتيجية أدنوك الشاملة للغاز في العام الماضي.

ويتيح لأدنوك الاستثمار التجاري لجميع موارد أبوظبي من الغاز بما يحقق الاكتفاء الذاتي مع إمكانية التحول إلى مصدِّر له.