الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مجددًا.. لجنة الانتخابات في غزة

حجم الخط
حنا ناصر.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

نقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر مختلفة، أن لجنة الانتخابات المركزية برئاسة حنا ناصر، عادت إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء قادمة من رام الله، في زيارة هي الثالثة خلال أيام.

وسيلتقي وفد لجنة الانتخابات، بقيادة الفصائل الفلسطينية، بما فيها حركة حماس، وذلك لاستكمال المشاورات الخاصة بتنظيم الانتخابات.

ونقل "ناصر" الأحد الماضي، للفصائل موافقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية، وغادر بعدها إلى رام الله والتقى الرئيس ووضعه في صورة اللقاءات مع الفصائل.

وقال "ناصر": "نحن سائرون جميعًا نحو الانتخابات ولا توجد مشاكل إلا ونقوم بتذليلها بتوافق جميع القوى والفصائل الفلسطينية".

بدوره صرّح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، أن الرئيس سلم رئيس لجنة الانتخابات المركزية ورقة هامة، ليتم تسليمها لفصائل العمل الوطني حول موضوع الانتخابات.

وفي تصريحات إذاعية لـ "صيدم" بيّن أن تفاصيل الورقة تركز على ضرورة التزام الفصائل بقانون 2007 الخاص بالانتخابات، والتأكيد على ملف القدس في عقد الانتخابات.

كما تركز الورقة – وفقاً لصيدم- "على ضرورة التزام الفصائل المشاركة بالانتخابات بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني، لتجنب كل ما شاب الانتخابات السابقة في 2006 وعدم التزام حماس بالقوانين الخاصة بمنظمة التحرير".

وأردف: "حركة حماس أبدت من حيث المبدأ مرونة كبيرة لإجراء الانتخابات ونأمل ألا بيكون هناك شياطين في التفاصيل، والحديث حتى اللحظة ما زال في العموميات ونحتاج إلى الخوض في التفاصيل".