الساعة 00:00 م
الأربعاء 30 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.85 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.55 يورو
3.44 دولار أمريكي

أبو بكر: قضية الأسرى ثابتة ومركزية

حجم الخط
قدري أبو بكر
جنين - وكالة سند للأنباء

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، إن قضية الأسرى ثابتة ومركزية، وحاضرة باستمرار على طاولة القيادة الفلسطينية.

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف المعتقلين من خلال الاقتحامات المستمرة لأقسام المعتقلات، وقمعهم وسحب إنجازاتهم، واستمرار سياسة الاعتقال الإداري التعسفي، والمنافي لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وأوضح أن الاحتلال يصعّد من جرائمه بحق المعتقلين، ويضيق على المعتقلات، من خلال وضع كاميرات في المعتقل تنتهك خصوصياتهن، إضافة الى سياسة العقاب والعزل والحرمان من الزيارات.

تصريحات الوزير أبو بكر، جاءت خلال تكريم أقامته هيئة شؤون الأسرى، اليوم الخميس، في مدينة جنين للأسيرة المحررة ياسمين شعبان من الجلمة (شمال شرق)، والمحرر أحمد أبو علي من مخيم جنين.

وأمضت المحررة شعبان 5 أعوام في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أمضى أبو علي 12 عامًا ونصف.

وتحدث أبو بكر، عن الأوضاع التي يعيشها المعتقلون المضربون عن الطعام والمرضى، مشيرًا إلى أنهم يعانون من أوضاع صحية خطيرة جراء سياسة الإهمال الطبي.

وأكد أن القيادة الفلسطينية تولي اهتمامًا كبيرًا لقضية المعتقلين، داعيًا إلى تفعيل المشاركة الشعبية في الفعاليات الداعمة والمساندة لهم، لإيصال صوتهم للعالم.

بدورهما، طالب المحرران شعبان وأبو علي، ببذل مزيد من الجهود لإسناد الحركة الأسيرة التي تتعرض لهجمة متصاعدة من قبل سلطات الاحتلال.

ويعتقل الاحتلال في سجونه قرابة الـ 5700 أسير فلسطيني، بينهم 41 سيدة وفتاة، و500 معتقل إداري، بالإضافة لـ 230 طفلًا، و7 نواب من المجلس التشريعي، و1000 حالة مرضية؛ بينهم 700 خطيرة.