الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الديمقراطية" تدعو لحماية الصيادين والمزارعين

حجم الخط
صوة أرشيفية
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت الجبهة الديمقراطية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية لتوفير الحماية الدولية للصيادين والمزارعين والسماح لهم بالعمل دون مضايقات من قوات وبحرية الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت الجبهة في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، استمرار قوات الاحتلال استهداف الصيادين والمزارعين، وتشديد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، سياسة إسرائيلية ممنهجة ترتقي لجريمة حرب.

ودانت إطلاق النار صوب الصيادين وتخريب مراكبهم ومعدات صيدهم ومصادرتها، والتي كان آخرها اعتقال الصيادين عبد الرحمن القن ومحمد زعرب.

كما دانت استهداف المزارعين أثناء فلاحتهم لأراضيهم الزراعية شرقي وشمالي قطاع غزة.

وشددت على أن تقييد عمل الصيادين والمزارعين يأتي في إطار تشديد الحصار الإسرائيلي على القطاع الذي يُعد عقاباً جماعياً على نحو مليوني فلسطيني.

ودعت الجبهة الوسطاء في إجراءات تخفيف الحصار للضغط على الحكومة الإسرائيلية لإجبارها على وقف استهداف الصيادين والسماح لهم بالدخول في المساحات البحرية المسموحة دون مضايقات.

 وكذلك إدخال المواد اللازمة للصيد البحري والتي تقيّد إسرائيل إدخالها، ووقف استهداف المزارعين وتجريف أراضيهم الزراعية وتخريب محاصيلهم.

وطالبت الجبهة النقابات والاتحادات العمالية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدور فاعل في الدفاع عن الصيادين والمزارعين والعمال ومصالحهم ومصادر رزقهم وقوت أبنائهم.

 ورصد الانتهاكات ضد العمال بما فيهم المزارعين والصيادين وتوثيقها لإحالتها لمحكمة الجنايات الدولية ومحاسبة مجرمي الحرب الإسرائيليين.