الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الصين تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية

حجم الخط
35_48_11_10_11_20191.png
رام الله-وكالة سند للأنباء

أكد متحدثون، أهمية دور جمهورية الصين الشعبية في دعم القضية الفلسطينية على أساس خيار حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية.

خلال ندوة بعنوان "دور الصين الشعبية في منطقة الشرق الأوسط"، أهمية دور جمهورية الصين الشعبية في تعزيز الأمن والسلام، والدفع باتجاه الحل السياسي للقضايا الساخنة في المنطقة.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها معهد فلسطين لأبحاث الأمن القومي، ومفوضية العلاقات العربية والصين الشعبية، بالتعاون مع الجمعية العربية لعلم الاجتماع في رام الله بعنوان دور الصين الشعبية في منطقة الشرق الأوسط".

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، إن تقدم الصين في المجالات كافة يعد حماية لفلسطين.

وأكد زكي أن الصين تشترك مع فلسطين بمبادئ التعايش السلمي، والمساهمة في بناء السلام العالمي.

ولفت الى أن الرئيس الصيني "شي جين بينغ" ساهم في تطوير بلاده وطور كافة مرتكزات القوة العسكرية، والاقتصادية، والأمن.

بدوره، قال السفير الصيني لدى دولة فلسطين قواه وي، إن الصين ظلت تدعم وبكل ثبات القضية الفلسطينية.

وأشار السفير إلى أنَّ الرئيس الصيني بينع أكد في الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لملتقى التعاون الصيني العربي الذي انعقد العام الحالي على هذا الدعم.

وشدد على أن هذا الدعم ثابت لإخراج مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي من الجمود بأسرع وقت ممكن على أساس حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية.

ولفت السفير الى أن جمهورية الصين تولي اهتماماً بالغاً لدعم التنمية الاقتصادية، والاجتماعية الفلسطينية، وقدم مساعدات لفلسطين قدر استطاعته.

ونوه إلى أن 420 متدربا فلسطينيا شاركوا في دورات تدريبية في الصين هذا العام، إضافة إلى تقديم مليوني دولار أميركي من أجل تخفيف الأزمة المالية، لتنفيذ مشروع السلة الغذائية في شهر رمضان الماضي.

 كما وفر 50 ألف دولار نقدا لشراء حقائب مدرسية لطلبة المدارس في المناطق الفقيرة.

وأكد وي أن الصين بقيت كعضو دائم في مجلس الأمن، تدافع عن السلام والأمن في الشرق الأوسط، وظلت تتمسك بالمواقف العادلة والموضوعية.

وأكد أنَّ الصين تبذل الجهود لدى مختلف الأطراف، وتلعبٌ دوراً ايجابياً وبناء لدفع الحل السياسي للقضايا الساخنة في كل دول المنطقة.