"الكيلة": ثلث شهداء غزة أطفال ونساء

حجم الخط
qc864-1560177409.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن ثلث الشهداء في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وغالبية المصابين من الأطفال والنساء.

وأضافت الكيلة في بيان صحفي، اليوم الخميس، وصل "وكالة سند للأنباء"، أن حصيلة شهداء غزة في العدوان الإسرائيلي بلغت حتى صباح اليوم 34 شهيدًا.

وأفادت أن من بين الشهداء 8 أطفال و3 سيدات، فيما بلغت حصيلة المصابين 111 جريحًا، بينهم 46 طفلًا و20 سيدة.

وتابعت: "نسبة الأطفال والسيدات الشهداء بلغت 32.35% من المجموع العام، فيما بلغت نسبة الأطفال والسيدات المصابين 59.4% من مجمل عدد الإصابات".

وأشارت إلى أن "هذه الحصيلة المُفزعة تشير إلى أن ارتقاء هؤلاء الشهداء لم يكن خطأ وإنما هو بفعل إصرار وتعمد مسبقين لدى جيش الاحتلال".

وشددت: "على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته كاملة لحماية أبناء شعبنا وأطفالنا ونسائنا من القتل الإسرائيلي".

ونوهت إلى أن "عوائل عديدة تشتت وفُجعت في العدوان الأخير، فيما أبيدت عائلات كاملة، كما حدث مع عائلة أبو ملحوس والتي قضى 8 من أفرادها في قصف إسرائيلي فجر اليوم".

وأكدت أن الصدمات النفسية التي خلفها العدوان الأخير وكبقية الاعتداءات والجرائم الإسرائيلية ستؤثر بشكل كبير على حياة العشرات ممن فقدوا أقرباءهم وأصدقاءهم.

وبدأ جيش الاحتلال فجر الثلاثاء الماضي، عدوانًا عسكريًا على قطاع غزة، بدأه باغتيال القيادي في سرايا القدس بهاء أبو العطا، عبر قصف منزله، ما أسفر عن استشهاد زوجته "أسماء" أيضًا.