الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"فيسبوك" تصلح ثغرة كانت تعمل على فتح كاميرا "آيفون"

حجم الخط
صوة أرشيفية
واشنطن - وكالات

في وقت سابق من هذا الشهر، اكتشف مستخدمون لتطبيق فيسبوك على الأجهزة العاملة بنظام آي أو إس من شركة آبل، أن التطبيق يعمل على تفعيل الكاميرا في الخلفية من دون علمهم. والآن،

وأعلنت فيسبوك اليوم السبت، أنها أرسلت تحديثا لإصلاح هذه المشكلة إلى آبل، وأن التطبيق بعد تحديثه بات متاحا حاليا للتحميل من متجر تطبيقات آبل "آب ستور".

ويؤكد موقع ذا فيرج المعني بشؤون التقنية، أن التحديث نجح بالفعل في إصلاح الخلل.

 حيث فشلت محاولاته في أن يتم تشغيل كاميرا آيفون 11 برو في الخلفية في أي من السيناريوين اللذين تم الإبلاغ عن ظهور المشكلة فيهما من قبل.

ويبدو أن المشكلة كانت تظهر على هواتف آيفون التي تعمل بالإصدار آي أو إس 13.2.2، ولم يعان منها مستخدمو أنظمة تشغيل آي أو إس الأقدم.

ووفقا لما صرحت به فيسبوك لموقع ذا فيرج، فإن المشكلة ظهرت أول مرة في 2 نوفمبر/تشرين الثاني، وطورت الشركة تحديثا لإصلاحها في 8 من الشهر ذاته.

وأوضحت أنها أرسلت التحديث بعد أيام إلى آبل لاعتماده في متجر تطبيقاتها، مما يشير إلى سرعة استجابة فيسبوك لإصلاح هذا الخلل.

وتثير سمعة فيسبوك المتعلقة بالخصوصية قلقا كبيرا لدى العديد من الذين ما زالوا يرون أن الشبكة الاجتماعية تقوم سرا بتسجيل ما يتحدث به مستخدمو تطبيقها عبر مكبرات الصوت في أجهزتهم.