الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

استنكر قصف سوريا

هنية" "قرار بومبيو" مجزرة سياسية خطيرة

حجم الخط
1647529506.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

قال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، إن القرار الذي أعلنه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن المستوطنات مجزرة سياسية خطيرة.

وأكد هنية في تصريح صحفي وصل "وكالة سند للأنباء" نسخة عنه، أن القرار يمثل شراكة وتحالفًا شيطانيًا يستهدف حق الشعب الفلسطيني، واستكمالًا لمسلسل المواقف الأمريكية لضرب وإنهاء ثوابت القضية الفلسطينية.

وبين هنية، في تصريح صحفي، أن هذه الخطوة الأمريكية تمنح الغطاء للمجازر الدموية التي يرتكبها الاحتلال وآخرها ما حدث في قطاع غزة.

 وشدد على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم أمام هذه المجازر السياسية والدموية، وسيظل في موقع التمسك بحقوقه، والدفاع عنها، والصمود في وجه هذه الغزوات السياسية والعسكرية، وفق تعبيره.

ورأى ضرورة أن "يغادر الموقف الفلسطيني الرسمي مربع الاستنكار والتشخيص والتحليل لهذه الخطوات إلى مربع المواجهة الفعلية عبر استراتيجية وطنية جامعة تغادر مربع "أوسلو"، وترتكز إلى الموروث النضالي للشعب الفلسطيني، وترتفع إلى مستوى عناصر القوة التي يمتلكها شعبنا، وعلى رأسها الإرادة والوحدة والمقاومة".

وفي سياق مختلف استنكر "هنية" العدوان الإسرائيلي المتجدد على سوريا الشقيقة، والمتزامن مع العدوان على قطاع غزة، وقال: "ندرك بأن ذلك أيضًا يجري في ظل غطاء أمريكي".

ودعا رئيس "حماس" إلى وقفة عربية جادة ومسؤولة وتاريخية تنهي حقبة التردد في اتخاذ القرارات الضرورية لحماية الشعوب العربية، ومقدرات الأمة وكياناتها السياسية.