الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مباحثات مصرية ألمانية بشأن ملفات إقليمية

حجم الخط
elbashayer.com-2019-11-19_12-31-03_772361.jpg
برلين-وكالات

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، مباحثات في العاصمة الألمانية برلين بشأن مكافحة "الإرهاب" والهجرة غير الشرعية، وتطورات الأزمة في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن اللقاء الذي جرى في العاصمة الألمانية برلين، استعرض سبل تنسيق الجهود بين البلدين كشريك رائد للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وأزمة ليبيا.

وأوضح المتحدث أنه مصر وألمانيا توافقتا على تظافر الجهود المشتركة سعياً لتوسية الأوضاع في ليبيا بشكل شامل ومتكامل.

وأشار إلى أن الرئيسي السيسي وميركل أكدوا على حل الأزمة الليبية بكافة جوانبها وليس أجزاء منها، بما يسهم في القضاء على الإرهاب ويحافظ على موارد الدولة ومؤسساتها الوطنية.

ونقل المتحدث عن أنغيلا ميركل تأكيدها خلال اللقاء، أن مصر تعد أحد أهم شركاء ألمانيا بالشرق الأوسط، في ظل ما تمثله من ركيزة أساسية للاستقرار والأمن بالمنطقة.

من جانبه، أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالطفرة النوعية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في كافة المجالات.

وأكد السيسي تطلع مصر لتعظيم التعاون الثنائي خلال الفترة المقبلة، وتعزيز التنسيق السياسي وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك.

كما أشار إلى التطلع لمزيد من انخراط ألمانيا عبر آليات مؤسساتها التنموية المختلفة، في أولويات خطط التنمية المصرية بمختلف المجالات.