الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

بحر يدين دعم البرلمان الهولندي للمستوطنات الإسرائيلية

حجم الخط
manar-04670360015523224347.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دان النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أحمد بحر، دعم البرلمان الهولندي للمستوطنات الإسرائيلية ورفضه التساوق مع الحملة الأوروبية لمقاطعة بضائعها.

واعتبر بحر في بيان صحفي اليوم الإثنين، تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن موقف البرلمان الهولندي بدعم المستوطنات طعنة غادرة في ظهر شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وأشار إلى أن "هذا الموقف الشاذ يشكل انتهاكاً فاضحاً للقوانين الدولية والإنسانية واصطفافاً فجاً إلى جانب الاحتلال الصهيوني الذي يحتل أرضنا الفلسطينية وينهب ويسرق المزيد منها".

وقال إن الاحتلال "يمارس القهر والبغي والعدوان ضد أبناء شعبنا وبقتل النساء والأطفال والشيوخ ويرتكب المجازر بحق العائلات الآمنة ويبددها دون أي ذرة رحمة ودون إثارة من إنسانية أو ضمير".

ودعا بحر البرلمان الهولندي إلى مراجعة مواقفه الداعمة للاحتلال وللاستيطان والمستوطنات والتراجع عنها.

وأضاف: "التمسك بهذا الموقف من شأنه أن يعزل هولندا على الساحة العربية والإسلامية ويضعها في الخندق المعادي لشعبنا الفلسطيني وأمتنا".

وأشاد بحر "برفض البرلمانات العربية والإسلامية والدولية للقرار الأمريكي العنصري بشرعنة الاستيطان والمستوطنات الصهيونية".

ونوه: "شعبنا الفلسطيني يقدر عالياً كل المواقف العربية والإسلامية والدولية التي رفضت وأدانت الانقلاب الأمريكي على الشرعية الدولية والقوانين الدولية عبر شرعنة الاستيطان الصهيونية".

وأكد أن "هذه المواقف تعبر عن روح العدالة والانصاف تجاه قضية الاستيطان التي تشكل أحد أخطر القضايا ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية ومصير شعبنا".

وطالب البرلمانات العربية والإسلامية والدولية والاتحادات البرلمانية تطوير مواقفها في مواجهة العنصرية والعدوان "الصهيوني" المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

وشدد على ضرورة العمل على عزل ومحاصرة المواقف والسياسات الأمريكية و"الصهيونية" المعادية في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.