الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

احتجاجاً على فض اعتصام الأسرى

خاص مصادر لـ"سند": "حماس" تؤجل تسليم ردها بشأن الانتخابات

حجم الخط
اجتماع لجنة الانتخابات مع الفصائل.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

كشف مصدر مطلع لـ"وكالة سند للأنباء" عن تأجيل حركة "حماس" تسليم ردها بشأن الانتخابات لرئيس اللجنة حنا ناصر والذي كان مقرراً اليوم؛ احتجاجاً على فض اعتصام الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم وسط مدينة رام الله الليلة الماضية.

وأكد المصدر على إيجابية الرد الذي كانت ستسلمه الحركة اليوم لرئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر، لكن ذلك تم تأجيله رداً واحتجاجاً على فض اعتصام الأسرى، وفق تعبير المصدر.

وأكد المصدر على أن الانتخابات تحتاج إلى تهيئة الأجواء وعلى رأسها الحريات العامة، مشدداً على أن ذلك من مهام الرئيس الفلسطيني محمود عباس نفسه.

ورأى المصدر فيما حدث مع الأسرى المقطوعة رواتبهم متنافياً مع مطلب مهم من مطالب إنجاح الانتخابات وهو إطلاق الحريات العامة.

وكانت الأجهزة الأمنية فضت، الليلة الماضية، اعتصام الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم والمعتصمين وسط مدينة رام الله والمضربين عن الطعام والماء؛ احتجاجاً على قطع رواتبهم.

وقال الناطق باسم الأجهزة الامنية، عدنان الضميري، إن عملية فض اعتصام الأسرى المحررين برام الله، تمت بهدوء ولم نعتقل أحداً وأرسلنا المعتصمين للمستشفى الاستشاري للاطمئنان على صحتهم.

في الوقت نفسه أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه أنه سيلتقي وفداً من الأسرى المحررين المقطوعة رواتبهم، لحل قضيتهم "المرتاكمة" ظهر اليوم الثلاثاء.