الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

دعوة للتحقيق باعتداءات المستوطنين بالخليل

حجم الخط
201942411305786010.jpg
نيويورك - وكالات

دعا مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع هجمات المستوطنين.

وطالب مكتب الأمم المتحدة، في بيان صحفي له اليوم الأربعاء، بحماية الفلسطينيين من هجمات المستوطنين وإجراء تحقيقات فعالة ومستقلة وحيادية بشكل فوري.

وقال إن أشخاصًا تم التعرف عليهم بأنهم مستوطنون نفذوا خلال يومي 22 و23 تشرين الثاني/ نوفمبر، 6 هجمات على الأقل، أسفرت عن إصابة فلسطينيين في منطقة H2 بالخليل.

وأردف: "القوات الإسرائيلية المتواجدة في منطقة H2 امتنعت عن اتخاذ أية إجراءات في عديد من المناسبات لمنع الهجمات وحماية الفلسطينيين".

وبيّن: "في إحدى هذه الهجمات قامت مجموعة من قرابة 50 مستوطنًا بالاعتداء على 8 أفراد من نفس العائلة بالضرب بالهراوات ورشهم برذاذ الفلفل في شارع وادي الحسين".

وأشار إلى أنن طفلًا (9 أعوام) قد تعرض للركل والرش برذاذ الفلفل من قبل مستوطنين بالغين، ما استدعى نقله للمستشفى، دون أن يتدخل الجنود المتواجدون بالقرب من موقع الحادثين.

ولفت النظر إلى أن مستوطنين ألقوا الحجارة والزجاجات على منزل في حي تل ارميدة ما تسبب في إصابة طفل رضيع في الرأس، يوم 23 نوفمبر الجاري.

وأكد مكتب الأمم المتحدة، أنه منذ انتهاء ولاية الوجود الدولي المؤقت في الخليل في 31 كانون ثاني/ يناير، ازداد تواتر وشدة هجمات المستوطنين في منطقة H2 في الخليل بشكل كبير.

وشدد "على إسرائيل التزامًا قانونيًا بضمان سلامة الفلسطينيين وحمايتهم من هجمات المستوطنين، وفي حالة وقوع الهجمات تتحمل الالتزام بضمان محاكمة المسؤولين ومعاقبتهم".