الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الصدر" يهدد سفارة أمريكا ببغداد

حجم الخط
مقتدى الصدر
بغداد - وكالات

هدد زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، يوم أمس السبت، باستهداف السفارة الأمريكية في بغداد إذا تورط العراق في صراع واشنطن مع طهران.

وطالب بإغلاق السفارة الأمريكية في بغداد، حال تورط العراق في هذا الصراع لكبح الغطرسة والاستعمار العالمي، وإلا فإن السفارة ستكون في نطاق المقاومة مجددًا.

وذكر الصدر في بيانه حلولاً للأزمة، تتمثل بإرسال وفود إلى الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وإلى السعودية وإلى الاتحاد الأوربي للضغط على "الاتحاد الثنائي" لإخراج العراق من هذه الفوضى.

وعبر الصدر عن قلقه إزاء قضية الصراع "إيران مع الاتحاد الثنائي"، الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال في حال استمرار الاتحاد الثنائي بالإضرار بالعراق وشعبه وأمنه، فعلى الحكومة التعامل بالمثل قدر الإمكان وأن تدافع عن نفسها ضد الاحتلال الأمريكي الصهيوني في الأراضي العراقية.

ومن بين حلول الصدر، تشكيل أفواج عراقية وطنية من الجيش والشرطة حصراً، وبإشراف من رئيس الوزراء، لحماية الحدود بصورة دقيقة من أي تدخل من أي جهة كانت.

ودعا إلى انسحاب الفصائل العراقية المنتمية للحشد الشعبي وغيرهم من سوريا ورجوعهم إلى العراق فوراً وبلا تأخير.

وأشار إلى ضرورة توقيع اتفاقية ثنائية بين العراق وإيران تنص على احترام السيادة لكلا الطرفين أو اتفاقية ثلاثية مع السعودية لإضفاء أجواء السلام ولو جزئيا.

واقترح الصدر إرسال وفد إلى المرجعيات المهمة في العراق وخارجه وعلى رأسهم شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان.