الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"عشراوي" تطالب إيطاليا بالاعتراف بدولة فلسطين

حجم الخط
hanan-al-ashrawi28-11-2012-.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي، اليوم الأحد، الحكومة الإيطالية بالاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل.

جاء ذلك خلال لقاء جمعها بنائب وزير الخارجية الايطالي مارينا سيريني وأطلعتها، على آخر التطورات السياسية والمستجدات المحلية والإقليمية والعالمية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

وجرى بداية اللقاء بحث العلاقات الفلسطينية – الإيطالية وسبل تطويرها وتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين.

 كما تم مناقشة الدور الأوروبي وأهمية وجود لغة جديدة في التعاطي مع المستجدات في فلسطين والمنطقة عموما، والتحرك بشكل جاد وفاعل للجم ممارسات الاحتلال والوقوف في وجه القرارات والسياسات الأمريكية غير المسؤولة تجاه القضية الفلسطينية.

واستعرضت عشراوي أيضا الانتهاكات الإسرائيلية على الأرض بما في ذلك التصعيد الاستيطاني الاستعماري واعتداءات المستوطنين على المواطن الفلسطيني وممتلكاته.

وبحثت عشراوي مع "سيريني" الوضع الفلسطيني الداخلي، بما في ذلك ضرورة تحقيق المصالحة، وتوجهات القيادة الجادة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وأهمية وجود دعم دولي لحماية العملية الديمقراطية وضمان إجرائها في القدس.

وأشارت إلى واقع النساء والشباب في فلسطين ودورهم الريادي في النضال وفي بناء أسس الدولة الفلسطينية وضرورة وصولهم إلى مراكز صنع القرار.