"نتنياهو": لا تهدئة طويلة الأمد مع غزة

حجم الخط
نتنياهو.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين إنه "لن يكون هناك تهدئة طويلة الأمد مع قطاع غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ".

وبحسب موقع واللا الإسرائيلي فإن نتنياهو صرّح أنه "سيتم وضع حد لمسألة تنقيط الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل، وأن لديها خطط عملياتية مفاجئة".

ووفقًا لـ "قائد عسكري" في الجيش الإسرائيلي إيتسيك كوهين،  فإن تقديرات القوات تؤكد عدم جهوزية جميع الأطراف للحرب وأنها غير معنية بها في الوقت الحالي".

وفي مقابلة مع صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية استطرد "كوهين" :"لكن الجيش مستعد باستمرار لقيادة أي عملية عسكرية قد تتم ضد قطاع غزة".

وأوضح أن القوات التابعة له "تستعد باستمرار لقيادة أي حرب قد تتم في قطاع غزة، على الرغم من أن قوات اللواء تعمل في أكثر من منطقة، منها الضفة الغربية وبعض المناطق الشمالية".

ولفت إلى أنه "في الأشهر الأخيرة كان هناك الكثير من حالات التوتر الأمني وأعلى من المعتاد".

وقال: "بعد اغتيال  بهاء أبو العطا القيادي في الجهاد الإسلامي، انتشر جنود لواء جفعاتي على حدود غزة، وبعد أسبوع تم مهاجمة أهداف في سوريا، وتم نشر قوات أخرى على الحدود".

واستدرك بالقول: "لكن هناك فرصة لعمليات قتالية في غزة أو على جبهة الشمال"، مشيرًا إلى أن الحرب ربما "تكون أكبر في غزة، ويتم الاستعداد بناءً على ذلك".