8 مليارات$ مساعدات إغاثية لليمن سنويًا

حجم الخط
اليمن.jpg
عدن - وكالات

أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أن إجمالي قيمة ما يقدمه سنويًا لليمن يبلغ 8 مليارات دولار، ويدير 12 مخزنًا لاستهداف نحو 12 مليون شخص.

جاء ذلك خلال لقاء مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن عاصف علي بوتو، مع رئيس المنطقة الحرة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وبحضور مسؤولين في المنظمة والمنطقة الحرة.

وقال "بوتو"، بحسب نائب مدير الترويج والتسويق بالمنطقة الحرة ريام المرفدي: "إن حجم ما تقدمه المنظمة سنويًا في اليمن يبلغ 8 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إدارته وإشرافه على 12 مخزنًا، في أماكن مختلفة بالبلاد".

وعدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية غذائية وطبية، التي تنفذها المنظمة سنويًا يصل إلى نحو 12 مليون شخص، رغم الظروف غير المواتية للعمل، في ظل الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من 5 أعوام.

وتعد الزيارة هذه هي الأولى من نوعها للمسؤول الأممي، إلى المنطقة الحرة بعدن، للاطلاع عن أهم التسهيلات التي يمكن تقديمها للمنظمة، وفقا للمرفدي.

وأشار إلى أن المسؤولين في المنطقة الحرة أبدوا استعدادهم لتقديم التسهيلات اللازمة للبرنامج وبما يمكنه من الارتقاء بمستوى نشاطاته الإنسانية في اليمن.

ومنذ نحو 5 أعوام، يشهد اليمن البالغ عدد سكانه نحو 27.5 مليون نسمة، حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بالتحالف العربي، وبين مسلحي جماعة الحوثي، من جهة أخرى.

وخلفت الحرب أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.