الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إحياء عيد القيامة في شوارع القدس

حجم الخط
احتفالات عيد القيامة بالقدس
القدس-سند

أحيا التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة اليوم الأحد، احتفالات عيد القيامة في البلدة القديمة من مدينة القدس ومحيطها من خلال نشاطات جماهيرية وشعبية حاشدة.

وبدأت الاحتفالات بتوزيع مئات القناديل على المشاركين في سبت النور في محيط كنيسة القيامة.

وفي منطقة باب العامود نظم التجمع عروض الدبكة والغناء التراثي وعروض البهلوانات للطفال وتوزيع الحلوى وغيرها من الفعاليات التي جذبت مئات المواطنين والسياح.

وقال رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المًقدسة ديمتري دلياني إن رسالة التجمع من تنظيم هذه الفعاليات هو تعزيز بروز العنصر المسيحي في الهوية الإسلامية-المسيحية لمدينة القدس.

 وأضاف دلياني أن الاحتفالات تهدف أيضاً لنشر الفرحة والبهجة بين الناس وخاصة الأطفال في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين المقدسيين.

من جانبه، أكد منسق النشاطات الشبابية في التجمع الوطني المسيحي نضال عبّود، أن هذه النشاطات أتت كجزء من سلسلة نشاطات جماهيرية ينظمها التجمع الوطني المسيحي خلال الأعياد.

وبين أن هذه الاحتفالات تحمل طابعاً دينياً ووطنياً وتراثياً وهي موجهة للكُل الفلسطيني.

ويصادف اليوم الأحد، عيد الفصح المجيد وهو أحد القيامة الذي تحتفل به الطوائف العربية المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في البلاد.

ويقام قداس العيد في الكنائس المختلفة بالبلاد والعالم، ويلقي رجال الدين عظة العيد أمام المؤمنين في باحات الكنائس.

واحتفل العرب المسيحيون الذين يسيرون حسب التقويم الغربي، بعيد الفصح المجيد في عدد من البلدات العربية بالبلاد بسبب عدم توحيد العيد بشكل تام، على الرغم من ازدياد الأصوات المطالبة بتوحيد الأعياد.