الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

10 قتلى وآلاف المشردين بفيضانات بأندونيسيا

حجم الخط
فيضانات أندونيسيا
أندونيسيا - سند

لقي عشرة أشخاص على الأقل مصرعهم وفُقد ثمانية آخرون اليوم الأحد، بسبب فيضانات وانزلاقات أرضية في جزيرة سومطرة الإندونيسية.

وأجلت السلطات نحو اثني عشر ألف شخص، فيما تضرر العديد من المباني والجسور والطرق بسبب الأحوال الجوية السيئة، التي أثرت على تسعة مناطق وبلدات في مقاطعة بينغكولو.

وانحسرت المياه في بعض المناطق، إلا أن مسؤولين حذروا من أن حجم الضرر لم يعرف بعد وأن بعض المناطق لا تزال مقطوعة عن باقي البلاد.

وصرح المتحدث باسم الوكالة الوطنية للكوارث، ستوبو بورو هوغروهو أن "تأثير هذه الكارثة قد يزداد"، وأن "انهيارات أرضية وفيضانات يمكن أن تحدث مجدداً".

وأضاف أن من المحتمل حدوث "كارثة جانبية" على شكل أمراض جلدية والتهابات تنفسية حادة بسبب سوء الظروف الصحية وعدم توفر المياه النظيفة.

وأشار أن توزيع المساعدات واجه صعوبات بسبب تقطع أوصال الطرق نتيجة الفيضانات، والانهيارات الأرضية، وأنه يجري استخدام جرافات لفتح الطرق.

والفيضانات والانهيارات الأرضية أمر معتاد في إندونيسيا خاصة في موسم الأمطار الموسمية بين تشرين الأول/أكتوبر ونيسان/إبريل عندما تهطل الأمطار على مساحات واسعة من الأرخبيل الواقع في جنوب شرق آسيا.

وأدت فيضانات في أنحاء من العاصمة جاكرتا هذا الأسبوع إلى مقتل شخصين على الأقل وأجبرت أكثر من ألفين آخرين على الفرار من منازلهم.