الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

إيرلندا تُعلن دعم الأونروا بـ 2.5 مليون دولار

حجم الخط
unnamed.png
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت إيرلندا، اليوم الثلاثاء، بأنها ستقدم تبرعًا إضافيًا بقيمة 2,5 مليون يورو هذا العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" لدعم تقديم الخدمات الرئيسة.

وأفاد نائب رئيس الوزراء الإيرلندي، سيمون كوفيني، بأن "هذا سيصل بالدعم الإيرلندي للأونروا في عام 2019 إلى مبلغ 7,5 مليون يورو".

وقال الوزير كوفيني، إن إيرلندا داعم راسخ للأونروا في تقديمها للخدمات للاجئي فلسطين.

وأضاف: "لقد شاهدت بأم عيني اليوم مدى أهمية تقديم التعليم والرعاية الصحية في المحافظة على الأمل والحقوق والكرامة للاجئين هنا في غزة".

وقد زار وفد إيرلندي رفيع المستوى بقيادة نائب رئيس الوزراء الإيرلندي ووزير الشؤون الخارجية والتجارة، سيمون كوفيني، قطاع غزة اليوم الثلاثاء.

والتقى الوفد الإيرلندي طلبة لاجئي فلسطين من مدرسة تابعة للأونروا في مخيم جباليا.

واطلع الوفد مباشرة على أثر الالتزام الإيرلندي تجاه دعم التعليم الأساسي النوعي للأطفال، بمن في ذلك 282,000 طالب في الأونروا في غزة.

وناقش الوفد الوضع الإنساني في القطاع المحاصر والتحديات العملياتية التي تواجه الوكالة.

وتعمل الأونروا على خدمة الاحتياجات الطارئة والتنموية لحوالي 1,4 مليون لاجئ من فلسطين يقيمون في الجيب الساحلي، غالبيتهم يعتمدون على الخدمات والمساعدات من الوكالة.

بدوره، أوضح تروند ينسين، النائب الأول لمدير عمليات الأونروا في غزة: "تشكل إيرلندا مثالا رائعا من حيث دعمها للاجئي فلسطين".

وبيّن: "إيرلندا التي وقفت بحزم شديد مع الوكالة خلال أوقات صعبة للغاية. إن زيارة كتلك التي جرت هذا اليوم ترسل رسالة قوية من الأمل لسكان غزة، وخصوصا لطلبتنا الشباب".

واستطرد: "نحن ممتنون للغاية لشراكتنا مع شعب وحكومة إيرلندا ولدعمهم السياسي والمالي الهام المقدم للأونروا وللاجئي فلسطين، بمن في ذلك من هم في غزة".