الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"المصورين العرب" يدين اعتقال الصحفيين في القدس

حجم الخط
طاقم تلفزيون فلسطين.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أدان اتحاد المصورين العرب فرع فلسطين، اعتقال قوات الاحتلال طاقم تلفزيون فلسطين أثناء عمله بمدينة القدس اليوم الجمعة.

وقال "اتحاد المصورين": "إن استمرار الهجمة الشرسة من الاحتلال الإسرائيلي لن تُثني الصحفيين الفلسطينيين من القيام بواجباتهم عن فضح جرائم الإحتلال بحق شعبنا الأعزل".

واعتبر رئيس "الاتحاد" عوض عوض أن إجراءات الاحتلال المواصلة في القدس ضد الوجود الرسمي الفلسطيني، هي محاولة لـ "تركيع المؤسسات المقدسية وإخضاعها للمؤسسة الاحتلالية".

وأردف: "إننا اليوم أما تحدي وجودي في مدينة القدس، يستهدف إنهاء وجود المؤسسات الفلسطينية الرسمية وما تقدمه من خدمات للمقدسيين".

ووفقًا لـ "عوض"، فإن "مرحلة أسرلة المؤسسات الفلسطينية عبر إغلاقها أو محاربتها ماليا يتطلب موقف فلسطيني وعربي وإسلامي أكثر جدية".

من جهته قال الناطق الإعلامي لاتحاد المصورين العرب أحمد جلاجل: "إن مساعي الاحتلال لشطب الهوية الفلسطينية الإسلامية لمدينة القدس ستبوء بالفشل، لأن أهلها سيظلون يرفعون هويتهم الفلسطينية عاليا".

وبين "جلاجل" أن المقدسين بحاجة لدعم من جميع الأحرار في العالم للاستمرار بكفاحهم ضد الاحتلال وإجراءاته بدءا من رفض "الهوية الإسرائيلية" ومرورا بمواصلة الدفاع عن المقدسات.

واعتقل الاحتلال صباح اليوم طاقم تلفزيون فلسطين في القدس، المتمثل بمراسلة التلفزيون كريستين ريناوي والصحفية دانا أبو شمسية مقدمة برنامج صباح الخير يا قدس والمصور أمير عبد ربه والمصور علي ياسين.

وأفرجت قوات الاحتلال عن الطقام في وقت لاحق من اليوم بشروط قاسية.