الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أسباب رئيسية تؤدي لتلف شعرك

حجم الخط
شعر.jpg
بيروت - وكالات

الشعر التالف ذاك الذي يفتقد الى اللماعية والحيوية، هو أكثر ما يزعج السيدة، إذ ان الشعر التالف ينعكس على الوجه فيفقد بدوره الإشراق المطلوب، وهذا ما قد يرتد في نهاية المطاف على ثقة السيدة بنفسها وباطلالتها.

صحيح أننا سمعنا مرارا وتكرارا أن الاستخدام المتكرر لمجفف الشعر يلحق ضررا بصحة الشعر، إنما هذا ليس السبب الوحيد والنهائي.

وفي هذا التقرير نسرد لكِ مجموعة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى شعر تالف يفتقد الحيوية، فمتى اطلعت على الأسباب، صار بالامكان حل المشكلة!

الغذاء والسوائل

1-نمط الطعام:

الشعر جزء لا يتجزأ من الجسم وهو يتغذى من الطعام الذي نتناوله. لذلك، اذا كان نظامك الغذائي لا يركز على الخضار والفاكهة، ويميل اكثر الى النشويات والسكريات والاطعمة المصنّعة. من الطبيعي ان يصبح شعرك معرضا للتلف. الحل بسيط، باشري تناول الفاكهة والخضار الملونة، وكل انواع الخضار الخضراء كالسبانخ والروكا وسواها من الاوراق، اذ انها تمد جسمك بجرعة اضافية من الحديد الذي يؤثر مباشرة في صحة شعرك.

2- السوائل:

إذا كنت لا تتذكرين شرب المياه خلال اليوم، فمن الطبيعي أن يتعرض شعرك للجفاف، وما أكثرهن السيدات اللواتي يهملن هذه المسألة.

 الحل بسيط، يكفي أن تشربي ليترين من المياه المعدنية يوميا، لتستعيدي الرطوبة المفقودة.

3-البحر واحواض السباحة:

إذا كنت تسبحين باستمرار في مياه عالية الملوحة أو بأحواض السباحة حيث مادة الكلورين تكون مركزة، فإن شعرك سيكون المتضرر الأول.

وحين تتغلل مادة الكلورين في الشعر، تمتص الزيوت الطبيعية منه ومادة الكيراتين.

والحل يكمن في خطوتين: قبل النزول إلى حوض السباحة، بللي شعرك بالمياه العذبة، التي تحمي إلى حد ما شعرك من تسرّب مادة الكلورين إليه.

أما إذا كنت تخططين للتوجه إلى الشاطئ، فمن الأفضل أن تضعي ماسك يحمي شعرك من أشعة الشمس والملح، لكي لا يفقد لونه ورطوبته وليونته.

4- عدم الغسل المنتظم:

ربما قرأت العديد من المقالات التي تحذر من مضار غسل الشعر باستمرار، إنما احذري من المبالغة في عدم غسل شعرك.

إن الامتناع عن غسله كل يومين على الأقل، سيجعله مليئا بالزيون والدهون فيبدو غير صحي.