الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

​"الشعبية" تحيي انطلاقتها الـ52 بغزة

حجم الخط
6a98690955ff858588609ad1f71b4c7f.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، ذكرى انطلاقتها السنوية 52 تحت شعار "انطلاقتنا ثورة مستمرة حتى التحرير" وسط مدينة غزة.

واحتشد الآلاف من أنصار الجبهة في ميدان فلسطين شرق مدينة غزة، انطلقوا في مسيرة صوب برج "شوا وحصري" وسط المدينة، بمشاركة ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر "نقف اليوم لنجدد انطلاقتنا ثورة مستمرة حتى التحرير خيارًا ونهجًا عصيًّا عن التطويع والانحراف".

وأوضح أن الذكرى 52 لانطلاقة الجبهة الشعبية تطل اليوم حاملةً معها الكثير من الدروس والعبر".

وشدد مزهر على أن الجبهة لا تقبل المساومة على الثوابت الوطنية، وتعتبر مهمة الانتصار على العدو وتفكيك كيانه الاستعماري هدفها الاستراتيجي مهما طال زمن الصراع.

وأكد أن حق العودة كان ولا يزال بالنسبة للجبهة، جوهر الصراع مع الكيان والثابت المقدس في الرؤية الكفاحية والسياسية.

وذكر أن استمرار الانقسام "والإجراءات الخاطئة لطرفي السلطة" فتحت الباب واسعًا أمام المهددات والمخاطر التي باتت تهدد الثوابت والوجود الفلسطيني.

وقال مزهر: "هذا يستدعي الشروع فورًا في حوار وطني لبناء رؤية وطنية بديلاً عن سياسة الإقصاء والتفرد والتجاذبات والمناكفات ومحاولات تأميم الفوضى".

ودعا القيادة الفلسطينية لاستخلاص العبر من تجربة أوسلو "الكارثية"، وضرورة نبذ أي أوهام لإمكانية العودة للمفاوضات والتسوية وضرورة توجهها الجاد لتنفيذ قرارات المجلس المركزي.

وشدد القيادي بالشعبية على موقف الجبهة من أمريكا، مؤكدًا أن موقفها ثابت وأصيل لا يقبل التأويل أو التحريف.

وأضاف "لذا لا يمكن أن نقبل بأي مساعدات أو منح أو مشاريع مغمسة بدماء أطفال فلسطين والعراق واليمن وسوريا بما فيها المستشفى الميداني الأمريكي"".

وأضاف أن هذه المشاريع يسعى العدو الأمريكي لتحويلها لأداة من أدوات الابتزاز ومقايضة الحقوق السياسية الثابتة بقضايا إنسانية.

وجدد مزهر رفض حركته لأي تفاهمات أو تهدئة أو هدنة طويلة الأمد، مقابل "الجزيرة العائمة".