الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لانترنت الأشياء

حجم الخط
unnamed.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حصل مشروع "أبجد" الفائز عن فئة الشركات الناشئة في تحدي فلسطين لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، على المركز الأول في تحدٍ عربي.

ونُظم تحدي إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لإنترنت الأشياء 2019 والذي أقيم في أبراج الإمارات الجميرة في دبي.

وحصد "أبجد" هذا النجاح وسط منافسة قوية مع عدد من المشاريع والشركات الناشئة المرشحة من دول عربية مختلفة منها الإمارات والسعودية وتونس والمغرب ومصر.

وأعلنت النتائج عقب جلسات تحكيم عالية المستوى رافقت المؤتمر الذي عقد على مدار 3 أيام.

وأثنى المهندس عارف الحسيني على دور الشباب الفلسطيني الريادي في الارتقاء بالمسيرة الإبداعية الفلسطينية ووضع بصمة فلسطين في قواعد الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار الحسيني، في حديث له حول هذا الإنجاز، للتقدم والتطور الملحوظ كمًا وكيفًا بالمشاريع الريادية منذ العام 2005 وحتى اليوم.

يذكر أن هذا الإنجاز يأتي استكمالًا للنجاح الذي حققه تحدي فلسطين لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي للعام 2019، والذي نظمته مؤسسة النيزك الشهر الماضي ولأول مرة في فلسطين.

وقد تأهل من خلال التحدي 3 مشاريع تكنولوجية فلسطينية متخصصة في مجال إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، منها مشروع "أبجد" لتمثيل فلسطين في نهائيات تحدي العرب في دبي.

المشروع الفائز "أبجد" هو تطبيق للأجهزة الذكية يستخدم الذكاء الاصطناعي في إنشاء طريقة تواصل فعالة بين الصم والبكم العرب وبين باقي أفراد المجتمع.

ويعمل من خلال تحويل الكلام المحكي إلى لغة إشارة تمثلها شخصية افتراضية داخل التطبيق، كما وتحول إشارات لغة الصم والبكم التي يكتب بها المستخدم لكلام مسموع عبر لوحة مفاتيح مبتكرة.