الساعة 00:00 م
الإثنين 30 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.25 جنيه إسترليني
4.84 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

النمسا تتبرع بمليوني يورو لدعم الأونروا

حجم الخط
النمسا - وكالات

وقعت الحكومة النمساوية أمس الاثنين، اتفاقية بمبلغ مليوني يورو مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا".

يأتي ذلك دعما لمناشدة الوكالة الطارئة لعام 2019 من أجل الأزمة الإقليمية السورية.

وسيعمل هذا التبرع من النمسا على دعم برامج المساعدة النقدية التي تقدمها الأونروا للاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر في سوريا.

وكذلك على المساعدة في ضمان أن أكثر من 20,000 لاجئ من فلسطين قادرين على تلبية احتياجاتهم الأساسية.             

وخلال حفل التوقيع، قالت ممثلة النمسا في رام الله أستريد وين "نحن ممتنون لشراكتنا الراسخة مع الأونروا، حيث أنها تمنحنا التأكيد بأن المساعدة الإنسانية يتم تقديمها للاجئين الفلسطينيين الذين هم بأمس الحاجة للدعم الطارئ".

وأضافت أن النمسا تقف على أهبة الاستعداد للمساعدة.

 وتابعت "سيعمل دعمنا على مساعدة شريكتنا الأونروا في تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للاجئين الفلسطينيين في سوريا خلال الأزمة الإقليمية الحالية".

ورحبت ببرامج الطوارئ للأونروا والتي تؤمن بيئة الحماية للاجئين الفلسطينيين عن طريق المحافظة على سبل الوصول للخدمات الأساسية.

ويشمل برنامج الطوارئ التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية إلى جانب سبل المعيشة".

بدوره، أعرب رئيس وحدة علاقات المانحين مارك لاسواوي عن شكره لهذا التبرع.

وقال "بالنيابة عن الأونروا، أود أن أشكر الحكومة النمساوية على تبرعها السخي لعمليات الأونروا الطارئة في سوريا، الأمر الذي سيساعد عشرات الآلاف من لاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سوريا".

 وتابع "إننا ممتنون للغاية لهذه الزيادة الكبيرة في إجمالي التبرعات النمساوية للأونروا في عام 2019، والتي وصلت إلى مبلغ 4,35 مليون يورو هذا العام".