الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفة والقدس

حجم الخط
1504622054-3188-3.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، ثمانية مواطنين بينهم أسيرة محررة خلال اقتحامها عدة مناطق في مدينتي رام الله والبيرة والقدس.

وأفادت مصادر محلية، أن المعتقلين هم: المحررة بشرى الطويل من البيرة، وليث عاصي الطريفي من مدينة البيرة، وأحمد كايد من بلدة بيتين، وكامل نخلة من مخيم الجلزون، وأحمد عبد الله الساحر من بلدة سلواد.

وأشارت إلى اقتحام الاحتلال منزل المحرر مصعب سعيد في بلدة بيرزيت، كما استدعت المحرر محمود حامد خلال اقتحام منزله في بيتين.

وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق؛ نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات عنيفة مع الاحتلال، شهدتها بيرزيت والبيرة ومخيم الجلزون وأحياء عين مصباح وأم الشرايط.

واعتدت قوات الاحتلال على الصحفيين محمد تركمان، علي دار علي، وكريم خمايسة، كما تعرض عدة مصورين صحفيين للتضييق أثناء تغطيتهم اقتحام المنطقة.

كما اعتقل الاحتلال  الشاب حسام أبو ميالة ووالده من منزلهما داخل مخيم شعفاط في القدس المحتلة.

واستهدف  شبّان قوات الاحتلال بزجاجاتٍ حارقةٍ في بلدة عزون شرق قلقيلية، تزامنًا مع اقتحام منطقة البساتين.

 فيما تجددت المواجهات في مدينة قلقيلية بعد اقتحامها فجرا.

واقتحم عشرات الجنود مخيم شعفاط في القدس المحتلة، وسط اطلاق قنابل الغاز بكثافة،  كما جرى دهم منزلًا وشرع الجنود بتفتيشه داخل مخيم عايدة شمال بيت لحم وفي نابلس.

وفي نابلس داهمت دوريات الاحتلال شارع المريج وشارع القدس وفتشت منزلين لعائلة منصور، وتم إحراق جيب عسري بعد اطلاق قنبلة حارقة صوبه.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين من بلدة حلحول شمال المدينة، وفتشت عدة منازل بالخليل.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من بلدة حلول شمال الخليل، وهم: محمود باجس عقل، ونايف عبد الله شطريط، بعد أن داهمت منزليهما وعبثت بمحتوياتها.

كما فتشت قوات الاحتلال منزل المواطن اياد باجس عقل في بلدة حلحول، ومنزل عز الدين الجعبري بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وعبثت بمحتوياتهما.