الساعة 00:00 م
الثلاثاء 16 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.32 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.77 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطين تشارك بمؤتمر لقادة الشرطة والأمن العرب

حجم الخط
06.jpg
تونس-وكالة سند للأنباء

انطلقت، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس العاصمة، أعمال المؤتمر العربي الثالث والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب.

ويعقد المؤتمر تحت إشراف رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، بحضور قادة الشرطة والأمن في الدول العربية، والشرطة الدولية (الانتربول)، والشرطة الأوروبية (اليوروبول).

كما ويحضره مركز الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ومشروع مكافحة الإرهاب لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجامعة الدول العربية، وجامعة نايف للعلوم الأمنية، والشرطة الخليجية.

وقال الشاهد في كلمته خلال الافتتاح، "انعقاد المؤتمر مع اقتراب موعد الاحتفال بيوم الشرطة العربية، يأتي تخليدا لذكرى المؤتمر الأول منذ 47 عاما".

من جهته، شدد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان على أن انعقاد المؤتمر في ظروف أمنية دقيقة يستوجب تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات.

من جانبه، أكد قائد الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله أن دولة فلسطين تقف دائما في الصف الأمامي في مواجهة الإرهاب، وأهمية العمل العربي المشترك، مشددا على أن الاحتلال للأرض الفلسطينية يمثل قمة الإرهاب.

وأشار إلى أن دولة فلسطين تقدمت بمجموعة من المقترحات لمواجهة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وسترفع التقارير والتوصيات والمشاريع الصادرة إلى اجتماع وزراء الداخلية العرب، والذي سيلتئم مطلع العام المقبل، لإقرار توصياته ورفعها للقمة العربية نهاية شهر مارس/ آذار المقبل.