الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الجخ" يحيى أمسية شعرية في روابي

حجم الخط
هشام الجخ
رام الله - سند

أحيا الشاعر المصري هشام الجخ أمسية شعرية في مدينة روابي، بالأراضي الفلسطينية المحتلة، مساء السبت الماضي، وسط حضور قُدّر بالآلاف.

وألقى الجخ الملقّب بـ "هويس الشعر العربي" العديد من قصائده الشهيرة، منها" التأشيرة"، و"نادية"، و"مزحوم في قطار الغلبانين"، و"مش كفايا"، و"مبتحلش"، و"انسحبوا"، و"جحا"، و"متزعليش".

وعبّر عن سعادته بالاستقبال المهيب الذي حظي به من جمهوره الفلسطيني عندما ظهر على المسرح.

وتوافد المواطنون لحضور الأمسية الشعرية قبل ساعات من موعدها، والتي تمت الدعوة لحضورها مجاناً، وكان من بينهم عائلات بأكملها ومجموعات شبابية من أعمار مختلفة.

وشهدت الأمسية الشعرية تفاعلًا كبيرًا من الحضور، وهذا دفع الجخ للصمت في أحيان كثيرة فاسحاً المجال للحضور لاستكمال قصائده وترديدها بشكل جماعي.

وهذه المرة الأولى التي يقدم فيها الجخ أشعاره في فلسطين في أمسية عامة ومتاحة لكل المواطنين مجانا، وهذا ما جعل الحضور أكثر تنوعاً من مختلف المناطق الفلسطينية.

وتعتبر هذه الأمسية الثقافية النوعية واحدة من سلسلة أنشطة ثقافية وفنية وترفيهية تنظمها مدينة روابي على مدار العام كجزء من مساهمتها في المشهد الثقافي الفلسطيني، والانفتاح الثقافي على الدول العربية.

وتعد هذه الزيارة الخامسة للجخ للأراضي الفلسطينية، بعد أنّ أقام 3 حفلات من قبل في غزة، وحفل في رام الله والناصرة في أعوام 2012 و2013 و2014.