الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأسيرات في "الدامون" يعشن ظروفًا صعبة

حجم الخط
أسيرات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تعاني الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون، من ظروف وأوضاع معيشية صعبة، أبرزها انعدام الخصوصية وسياسة الإهمال الطبي، وفقًا لما ذكرته هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وفي بيان لـ "هيئة الأسرى" اليوم الخميس، قالت: "هناك انتشار للكاميرات في ساحة السجن وعلى أبواب الحمامات، ما يُفقدهن خصوصيتهن ويحرم المحجبات من حقهن في التعرض لأشعة الشمس".

جاء بيان "هيئة الأسر" بعد زيارة محاميتها للأسيرات، وبيّنت أن "الأسيرات المحجبات يلتزمن باللباس الشرعي حتّى أثناء ممارسة الرياضة، فيما تُغطّى مداخل الحمامات بالستائر وليس الأبواب المُحكمة"

وفي شهادات الأسيرات، ذكرت الأسيرة سهير سليمية من الخليل، أنها لازالت تعاني من آلام شديدة نتيجة إصابتها بالرصاص خلال اعتقالها أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفقًا لما نقلته "الهيئة" عن الأسير فإن الاحتلال لا يُقدم لها سوى المسكنات، علما أنها تعرّضت لعملية تنكيل خلال فترة علاجها.

وجرى نقل الأسيرة "سليمية" من المستشفى إلى عيادة سجن الرملة، ما أدّى إلى تدهور وضعها الصّحي، فيما لم تسمح سلطات الاحتلال لعائلتها بزيارتها منذ اعتقالها.

أما الأسيرة حلوة حمامرة من بيت لحم، فخضعت مؤخرًا لعملية جراحية في مستشفى "رمبام" الإسرائيلي وهي مقيدة اليدين والقدمين، فيما حاول جنود الاحتلال عرقلة زيارة طفلتها الوحيدة (5 أعوام) لها.

والأسيرة "حمامرة" اعتقلت في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2015، ومحكومة بالسّجن لخمس سنوات وتسعة شهور.

وأصابت قوّات الاحتلال الأسيرة "حمامرة" بالرّصاص خلال عملية اعتقالها، ما أدّى إلى استئصال جزء من الكبد ومن البنكرياس والطحال والأمعاء.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى أن سلطات الاحتلال، تعتقل 42 أسيرة في سجونها، تقبع غالبيتهنّ في سجن الدامون.