الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاص الاتحاد الأوروبي يؤكد: الانتخابات الفلسطينية يجب أن تُجرى في القدس

حجم الخط
bfe9f4ae77ebf122584e25f5f6162720.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، شادي عثمان، إن الانتخابات الفلسطينية يجب أن تجرى في "القدس الشرقية" كما حصل في الانتخابات السابقة عامي 1996 و2006.

وذكر عثمان في تصريحات خاصة لـ "وكالة سند للأنباء" أن الاتحاد الأوروبي ينتظر الرد الإسرائيلي الرسمي على الرسالة التي بعثها الجانب الفلسطيني، من أجل السماح بإجراء الانتخابات في القدس.

وتابع: "علينا الانتظار قليلاً، لا نريد استباق الأمور، الاتحاد الأوربي سيصدر موقفه الرسمي بعد معرفة الرد الإسرائيلي".

وأوضح عثمان أن الاتحاد الأوربي "لم يغير موقفه السياسي من القدس عاصمة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية، وهو يقدم الكثير من المساعدات والمشاريع للمقدسيين".

ولفت النظر إلى أن الجانب الإسرائيلي يحاول تغيير هوية القدس ويسعى لفرض سيادته عليها، ويرى أن الأوضاع السياسية والميدانية تغيرت كثيراً لصالحه خلال السنوات الأخيرة في المدينة.

 وأكد أن "هذه التغيرات لا يجب أن تؤثر على إجراء الانتخابات".

وشدد على أن الاتحاد الأوربي سيراقب هذه الانتخابات من خلال بعثته الخاصة وسيقدم دعماً مالياً جديداً للجنة الانتخابات الفلسطينية من أجل ضمان نجاحها.

وحول الأنباء التي تحدثت عن ممارسة الاتحاد ضغوطات على القيادة الفلسطينية من أجل إجراء الانتخابات، بيّن عثمان أن موقف الاتحاد الأوروبي كان ولا يزال مطالباً بتجديد الديمقراطية الفلسطينية ومشاركة الناس في اختيار قيادتهم.

وطالب عثمان الأطراف الفلسطينية في رام الله وغزة التعامل بإيجابية وتجاوز كل العقبات من أجل إجراء الانتخابات.