الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

واشنطن تدرس عدم تأجيل نشر "صفقة القرن"

حجم الخط
cd55a773f6c98868dbbb40f8748abcf0.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

من المتوقع أن يقرر فريق السلام التابع للرئيس الأمريكي دونالد ترمب في الأيام المقبلة ما إذا كان سيتم نشر "صفقة القرن"، على الرغم من عدم تشكيل حكومة في إسرائيل، أو ما إذا كان سيتم تأجيل نشرها إلى ما بعد الانتخابات الأمريكية.

وأوضحت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن واشنطن ستقرر خلال أيام فيما إذا كان سيتم نشرُ جميع تفاصيل خطة تسوية القضية الفلسطينية أو سيقوم ترمب بالتحفظ عليها لحين انتهاء انتخابات الرئاسة الأميركية التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية ممثلة بكبير مستشاري الرئيس وصهره، جاريد كوشنر، أعلنت عن الانتهاء من صياغة وكتابة "صفقة القرن"، وأنها تستعد لنشرها بعد الانتخابات الإسرائيلية في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وأكدت أن واشنطن غيرت رأيها وتجنبت نشر تفاصيل الخطة بالكامل، إثر خيبة الأمل من فشل رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في تشكيل الحكومة.

وقالت الصحيفة: إن "فريق السلام التابع لترمب يدرس إمكانية نشر الخطة والكشف عن جميع تفاصيلها خلال فترة الانتخابات الإسرائيلية أو على الأقل إرجائها حتى الانتخابات الرئاسية الأميركية".

وأضافت: "مع أن ترمب نفسه يبدو وكأنه تخلى عن جهود تحقيق السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وفقد الثقة بالقدرة على دفع هذه المسيرة، فإنه يثق بمستشاره ونسيبه، جاريد كوشنر، ويمنحه كل دعم للقيام بذلك".