الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

تخصيص 45 مليون دولار لبلديات قطاع غزة

حجم الخط
بلدية غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قال وزير الحكم المحلي الفلسطيني مجدي الصالح اليوم الخميس، إنه تم "تمويل بلديات قطاع غزة بـ 45 مليون دولار للأعوام 220-2021، وذلك بدعم الحكومة الفلسطينية ومجموعة المانحين الدوليين".

جاء ذلك خلال زيارة أجراها الوزير"الصالح" لقطاع غزة بهدف الاطلاع، على عدد من مشاريع البنية التحتية الممولة من الصندوق لصالح بلديات قطاع غزة خلال العام 2019.

وبيّن أن هذا الدعم جاء نتيجة مساعي الحكومة لتطوير قطاع الحكم المحلي، وتوفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ العديد من المشاريع التطويرية التنموية للهيئات المحلية.

بدوره  قال مدير عام الصندوق توفيق البديري: "إن هذا التمويل هو لاستمرار دعم برامج الصندوق وتشمل: برنامج تطوير البلديات وبرنامج تطوير المناطق المهمشة أو المناطق الأقل حظا".

وأوضح "البديري" أن برنامج تطوير البلديات هو برنامج وطني متعدد المراحل تم تبنيه من الحكومة الفلسطينية وتكليف الصندوق بتنفيذه.

ولفت إلى أن المشروع يقدم دعما "للبلديات لتحسين وتطوير خدمات البلديات عبر مشاريع بنية تحتية واجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز اداء البلديات من أجل خدمات أفضل".

أما عن برنامج تطوير المناطق المهمشة تابع: "يهدف لتمويل مشاريع خدماتية في تجمعات سكانية هشة، بالإضافة إلى تعزيز قدرة تلك المجتمعات في تطوير مناطقهم بالتعاون والشراكة مع بلديات تلك المناطق".