الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

سموتريتش يطالب نتنياهو بتدمير السلطة الفلسطينية

حجم الخط
thumb.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعا وزير المواصلات الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، رئيس الحكومة إلى إنذار السلطة الفلسطينية بسحب شكواها من المحكمة الدولية خلال 48 ساعة أو تدميرها.

وقالت صحيفة "هآرتس" إن تصريح سموتريتش نشر عبر صفحته على موقع "تويتر" وجاء ضمن ردود الفعل على قرار محكمة الجنائية الدولية التحقيق مع إسرائيل.

وأضاف سموتريتش: "الجميع يدركون أن المحكمة الدولية سياسية ومعادية للسامية".

وخاطب نتنياهو قائلًا: "أمهل السلطة 48 ساعة لسحب الدعوى، وإلا قم بتدميرها على الفور".

ونصح نتنياهو "بهدم الخان الأحمر وكل يوم قم بتدمير موقعًا غير قانوني للعرب والأوروبيين. استرد ثمنًا باهظًا من جميع الأطراف. في العام القادم سيكون لك دعم أمريكي وهذا أمر كاف".

وأردف: "كان ينبغي عليك (نتنياهو) القيام بذلك في وقت أبكر عندما طلبت (السلطة الفلسطينية) وحصلت على صفة دولة مراقبة، وعندما رفعت الدعوى في عام 2015".

وقد أثار قرار الجنائية الدولية، التحقيق في جرائم حرب ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، ردود فعل غاضبة لدى مختلف الأوساط السياسية في تل أبيب.

وأعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، فاتو بنسودا، الجمعة، أنها تريد فتح تحقيق شامل في جرائم حرب محتملة في الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت توافر الأدلة القانونية لفتح تحقيق رسمي في جرائم حرب محتملة ارتكبها مسؤولون إسرائيليون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة المحاصر والضفة الغربية المحتلة ومن ضمنها القدس.