الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أسعار المحروقات.. لا تغيير

حجم الخط
mhroqat-1550387258.jpg
رام الله - سند

أعلنت الهيئة العامة للبترول، اليوم الثلاثاء، أسعار بيع الغاز والمحروقات للمواطنين اعتبار من يوم غد الأربعاء 1 مايو/ أيار 2019.

وقالت الهيئة العامة في بيان لها، إنه كان من المفترض أن يرتفع البنزين 19 أغورة والسولار 13.

وأردفت: "إلا أن الهيئة العامة للبترول ونتيجة للأوضاع الحالية ونظرًا لحلول شهر رمضان المبارك، قررت أن تبقي السعر كما كان عليه الشهر الماضي".

وأوضحت أن الهيئة قررت أن تتحمل الخسارة وأن تبقي السعر كما كان عليه الشهر الماضي بالرغم من ارتفاع الأسعار عالميًا وارتفاعها في دولة الاحتلال.

ويستورد الفلسطينيون جميع مشتقات الوقود بما فيها البنزين والسولار من "إسرائيل"، وهو ما يعني أن أي ارتفاع على أسعار الوقود عندها ينتقل بشكل تلقائي للأسواق الفلسطينية.

ويعود ارتفاع أسعار البنزين، إلى زيادة أسعار النفط الخام عالميًا، إذ صعد خام برنت من متوسط (67 دولارًا) للبرميل الشهر الماضي، إلى (72.5 دولارًا) في تعاملات الشهر الجاري.

ومع بداية الثلث الأخير من كل شهر، تبدأ ملامح أسعار الوقود المباعة في السوق الفلسطينية، بالوضوح أكثر، وتحدد على إثرها الأسعار الجديدة للشهر اللاحق.

وكانت وزارة الطاقة الإسرائيلية، قد أعلنت أمس الإثنين، أن سعر لتر البنزين سيرتفع اعتبارًا من بداية شهر مايو القادم بزيادة 19 أغورة عن أسعار الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن سعر ليتر البنزين (95 أوكتان) سيبلغ اعتباراً من الشهر المقبل (6.51) شيكلًا، مشيرة إلى نسبة ارتفاع أسعار البنزين وصلت 12% منذ مطلع العام الجاري.