الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

مصرع 11 إسرائيلياً بإنفلونزا الخنازير

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

ارتفعت عدد حالات الوفيات في إسرائيل بسبب مرض إنفلونزا الخنازير إلى أحد عشر حالة بعد الإعلان عن وفاة طفلة في مستشفى كبلان بالداخل بسبب مضاعفات الإصابة بالمرض.

وذكر موقع هيئة البث الاسرائيلية "مكان" أن مستشفى كابلان في رحوفوت قرب تل أبيب أعلن الليلة الماضية عن وفاة طفلة عام ونصف بسبب مضاعفات الانفلونزا بعد نقلها إلى المستشفى وهي في حالة خطيرة للغاية حيث باءت محاولات إنقاذ حياتها بالفشل.

وزادت حالات الوفيات جراء الانفلونزا في الداخل منذ شهر ونصف إلى إحدى عشرة، كما أصيب مائة شخص بالمرض، ووصفت حالتهم بالخطيرة.

وذكرت صناديق المرضى أن ارتفاعًا ملحوظًا طرأ منذ صباح أمس على عدد الأشخاص الذين تلقوا تطعيم ضد الانفلونزا، ومنذ بداية الموسم تلقى التطعيم في "مكابي" 430 الفا، و"كلاليت" 900 ألف شخص و"مؤحيدت" أكثر من 200 ألف "فلؤوميت" نحو 77 ألفا.

ولفتت صناديق المرضى المختلفة إلى أن الفيروس هذا العام عدواني وشرس، وعلى الإسرائيليين بتلقي التطعيمات لا سيما الكبار الذين تزيد أعمارهم عن خمسة وستين عاماً، والأطفال من سن سنة ونصف السنة وما فوق والمصابون بأمراض مزمنة والحوامل.

وأعرب مسؤولون في وزارة الصحة الاسرائيلية عن قلقهم من نسبة التطعيم المنخفضة ضد الانفلونزا، ومن ارتفاع عدد المرضى الذين أصيبوا بصورة خطيرة بسبب مضاعفات هذا المرض.