الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

الإعلان موعد بدء تشغيل حقل "ليفياثان" الإسرائيلي للغاز

حجم الخط
Hl5XG.jpeg
القدس-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة "حماية البيئة" الإسرائيلية، لشركة "نوبل إنيرجي"، مساء يوم الجمعة، عن موعد بدء تشغيل حقل الغاز منصة حقل "ليفياثان" للغاز الطبيعي.

ووفق موقع "عرب 48"، فإن شركة "نوبل إنيرجي" ستبدأ بتشغيل حقل "ليفياثان" يوم الثلاثاء القادم، بما في ذلك إجراء عملية نفث الهواء والانبعاثات في الهواء مع مراعاة الامتثال للشروط المطلوبة.

وقررت الوزارة الإسرائيلية ، يوم الإثنين المنصرم، تأجيل عملية افتتاح منصة حقل "ليفياثان" التي كانت مقررة في اليوم التالي (الثلاثاء)، وذلك لعدم استيفاء الشركة المشغلة، للشروط والتراخيص والمتطلبات اللازمة التي حددتها الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها أنها لن تتنازل عن "الشروط المهنية لإطلاق الانبعاثات بما يراعي أمان الجمهور".

وقالت إنه "لا توجد إرشادات خاصة للجمهور في هذا اليوم، وأن التأثير على جودة الهواء في المنطقة الساحلية مقابل المنصة سيكون ضئيلاً".

واعتبرت أنه لا يوجد أي أساس للتصريحات "غير المسؤولة" التي تدعو إلى إخلاء السكان من المنطقة أثناء تشغيل المنصة.

وشددت على أنه "ستتم مراقبة نسب تركيز الغازات الملوثة في الهواء في السهل الساحلي بشكل متواصل، وفي حالة حدوث زيادة في تلوث الهواء مما قد يعرض السكان للخطر، فإن الأنشطة في حقل ليفياثان ستتوقف".

ومن المقرر أن تبدأ شركة "نوبل إنرجيي" المشغلة للحقل بالبحر المتوسطـ، يوم الثلاثاء المقبل، المرحلة التجريبية الثالثة لتشغيل منصة الغاز الطبيعي.

وسوف تشهد هذه المرحلة فتح اثنين من آبار الخزان الأربعة ليتدفق الغاز الطبيعي منهما للمرة الأولى إلى منصة المعالجة.

وخلال العملية سيدفع الغاز الطبيعي تدريجيا غاز النيتروجين في الأنبوب، وسيتم في وقت لاحق تفجير النيتروجين المخلوط بالغاز من خلال منشأة مخصصة في نهاية المنصة لمدة 8 ساعات، وهي العملية التي يتوقع أن تخلف كمية كبيرة من الملوثات.