الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

كمية الأمطار بغزة بلغت 32% من المعدل السنوي

حجم الخط
mLtk2.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة منذ مساء الخميس وحتى مساء الجمعة، بلغت نحو 60 مليمتر.

وبينت أن إجمالي الكمية منذ بداية الموسم، وصلت إلى نحو 130 مليمتر بنسبة 32% من المعدل السنوي.

وأفاد نائب رئيس اللجنة رمزي أهل، في بيان صحفي اليوم السبت، بأن طواقم اللجنة عالجت منذ بدء المنخفض وحتى صباح اليوم، نحو 150 إشارة طفح للصرف الصحي.

وأشار إلى أنه تم سحب 40 نقلة من مياه الأمطار المتجمعة في عدة مناطق أبرزها: القرية البدوية جنوب حي الزيتون، وتقاطع شارع 10 مع شارع وادي العرايس بالحي ذاته.

وأوضح أن طواقم البلدية عملت على مدار الساعة خلال المنخفض الجوي لمنع وقوع أي حالات غرق في شوارع المدينة، لاسيما المناطق المنخفضة منها، وتمكنت من تصريف المياه المتجمعة التي حدثت في (منطقة الأمن العام) بأقصى سرعة.

وبين أنه تم استخدام حواجز بلاستيكية صناعة محلية لتوجيه مسار سيول مياه الأمطار إلى المدخل الجنوبي لبركة الشيخ رضوان لمنع دخولها لمنطقة المنارة المجاورة للبركة وتلافي غرق الشوارع.

وأكد أن الحواجز البلاستكية تمتاز بسرعة التركيب وخفة الوزن وتؤدي هدفها بشكل جيد.

وكانت بلدية غزة دعت المواطنين في المدينة لضرورة اتباع إرشادات التعامل مع تساقط مياه الأمطار والمنخفضات لجوية وعدم رمي النفايات في سيول مياه الأمطار حتى لا تنجرف معها وتؤدي لانسداد مصارف مياه الأمطار.

كما دعت المواطنين للتواصل معها والبلاغ عن شكاوى المنخفض الجوي على رقم وحدة المعلومات والشكاوى 115 وبوابات التواصل الأخرى.

كما طالبتهم بالتعاون مع طواقم لجنة الطوارئ في نشر التوعية بإرشادات التعامل مع المنخفضات الجوية بين المواطنين.