الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الداخلية": اعتقال خلية في غزة ساهمت في اغتيال "أبو العطا"

حجم الخط
1.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، عن اعتقال خلية قالت إنها جمعت معلومات حول الشهيد بهاء أبو العطا، ورصدت تحركاته، وتابعته على مدار عدة أشهر وحتى آخر ساعة قبل قيام الاحتلال باغتياله.

واغتال الاحتلال الإسرائيلي الشهيد بهاء أبو العطا القائد العسكري في سرايا القدس بتاريخ 12 نوفمبر 2019 عبر استهداف منزله شمال قطاع غزة.

وقالت الداخلية، إنه "خلال التحقيق مع أفراد الخلية تبيّن أنهم ضباط في جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، وقد تم تكليفهم بمهمة رصد ومتابعة الشهيد "أبو العطا" بشكل رسمي من قبل العميد "شعبان عبد الله الغرباوي"، مدير جهاز المخابرات العامة في المحافظات الجنوبية".

واتهمت "الداخلية "الغرباوي" بنقل المعلومات المتعلقة بالشهيد "أبو العطا" مباشرة لأجهزة مخابرات الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم تحميل "الداخلية" للاحتلال المسؤولية عن اغتيال الشهيد "أبو العطا" إلا أنها أكدت أن "ما قام به أفراد الخلية، الذين تم اعتقالهم لدى جهاز الأمن الداخلي، من تقديمٍ لمعلوماتٍ مفصلة ودقيقة عن تحركات "الشهيد أبو العطا"، قد ساهم في وصول الاحتلال إليه، واغتياله".

وأوضحت "الداخلية" أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط مواد فنية تؤكد تواصل العميد "شعبان عبد الله الغرباوي"، مع ضباطٍ في جهاز الشاباك الإسرائيلي، قدّم لهم خلالها معلوماتٍ حول مُقدّرات المقاومة، وخُططها، وتحركات عناصرها وقادتها، وقد استقى هذه المعلومات من خلال ضباط وعناصر جهاز مخابرات السلطة، المتواجدين في قطاع غزة، وفق بيان "الداخلية".

وعقب اغتيال أبو العطا اندلع مواجهة عسكرية أطلقت المقاومة الفلسطينية خلالها الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، فيما استهدف الاحتلال أهدافاً مدنية وعسكرية في غزة ما أدى لاستشهاد 34 فلسطينياً بينهم 8 من عائلة واحدة.