الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نادي الأسير: الاحتلال يتلاعب بحياة الأسير "زهران"

حجم الخط
أحمد زهران.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال يتلاعب في مصير الأسير أحمد زهران، ويحاول الإتفاف على إضرابه بعد الإعلان عن نيتها بتحويله للتحقيق، ويُماطل في البت في الاستئناف المقدم ضد قرار تثبيت اعتقاله الإداري.

ودخل الأسير أحمد زهران (42 عامًا) من بلدة دير أبو مشعل، يومه المائة في إضرابه المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقاله الإداري، حيث يواجه ظروفاً صحيةً خطيرة في معتقل "عيادة الرملة". 

وأوضح "نادي الأسير" أنه في الـ19 من كانون أول 2019، أرجأت محكمة الاحتلال عقد جلسة الاستئناف ضد قرار تثبيت اعتقاله الإداري.

وفي الـ23 من الشهر ذاته عُقدت الجلسة، وحتى الآن لم تُصدر المحكمة القرار، وذلك بعد دعاء النيابة بأنها ستُقدم بيانات بحقه.

ولفت "نادي الأسير" إلى أن استمرار سلطات الاحتلال على موقفها المتعنت، هدفه الانتقام من الأسير "زهران"، وإيصاله لمرحلة صحية خطيرة، يصعب علاجها لاحقاً، وتؤثر على مصيره.

وتواصل سلطات الاحتلال فرض جملة من الإجراءات التنكيلية بحقه، أبرزها حرمانه من الزيارة، وعزله في ظروف صعبة، عدا عن الضغوط التي يُمارسها السّجانون على مدار الساعة.

والإضراب الحالي للأسير "زهران" هو الإضراب الثاني خلال هذا العام، حيث خاض إضراباً عن الطعام شرع به في شهر آذار/ مارس 2019 واستمر لمدة 39 يومًا، وأنهاه بعد وعود بإنهاء اعتقاله الإداري.

إلا أن الاحتلال نكث بوعده بالإفراج عنه، وأصدر قرار اعتقال إداري جديد، على إثره شرع بالإضراب الحالي.

والأسير أحمد زهران أسير سابق قضى 15 عامًا في سجون الاحتلال وهو أب لأربعة أبناء.