الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"فيسبوك" تتفاوض مع كبار منتجي الموسيقى لمنافسة "يوتيوب"

حجم الخط
1238186-392355152.jpg
واشنطن-وكالات

ذكرت مواقع متخصصة بشؤون التقنية، أن شركة "فيسبوك" تسعى إلى إدخال ميزات جديدة على تطبيقها لاجتذاب أكبر قدر من المستخدمين.

وتبعا لموقع "بلومبيرج" فإن "فيسبوك" تحاول تطوير خدمة "واتش" الموجودة في تطبيقها حاليا، وتزويد هذه الخدمة بمقاطع فيديو موسيقية، وبدأت اختبار هذه التقنيات عند مستخدمي تطبيقها في الهند وتايلاند.

ولتحقيق هذه الغاية تعمل "فيسبوك" حاليا على التفاوض مع كبرى شركات إنتاج الموسيقى، كشركة "يونيفرسال ميوزيك" و"سوني ميوزيك"، و"وارنر ميوزيك جروب".

ومع إدخال الميزات الجديدة سيكون بإمكان مستخدمي تطبيق "فيسبوك" تحميل الأغاني والموسيقى على خلفيات الفيديوهات التي ينشرونها في التطبيق.

وهذا الأمر سيجعل تلك الفيديوهات أكثر جاذبية للذين يشاهدونها عبر خدمة "واتش"، كما سيكون بإمكان مستخدمي "واتش" مشاهدة المقاطع المصورة لأشهر الأغاني من الخدمة مباشرة.

ويرى الخبراء أن "فيسبوك" تسعى من خلال هذه الخطوة إلى منافسة "يوتيوب" وجعل منصتها الإلكترونية مكانا للبحث ومشاهدة الفيديوهات.

وتعمل  "فيسبوك" الآن على خطط جديدة من ضمنها دمج خدماتها المختلفة، لضمان رفع عدد مستخدميها.

 وقررت "فيسبوك" أخيرا منع استخدام برنامجها الخاص للمحادثة الفورية "ماسنجر" إلا بوجود حساب خاص، ما يعني إجبار المستخدمين على الكشف عن هويتهم أمام المستخدمين الآخرين.