الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"فتح" تحيي ذكرى الانطلاقة الـ55 في القدس

حجم الخط
thumb (1).jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في محافظة القدس، مساء اليوم السبت، الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، باحتفال مركزي أقيم في بلدة العيزرية شرق القدس.

وشارك في الاحتفال عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، وبسام الصالحي، ومحافظ القدس عدنان غيث، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، وأمين سر المؤتمر الشعبي في القدس اللواء بلال النتشة.

وقال الأحمد "نحتفل بالذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة ولانطلاقة حركة فتح، بعد أن أضاء أهلنا في القدس شعلة بدء الاحتفالات داخل مدينة القدس، لنستكمل بمهرجاننا هذا احتفالنا بهذه الذكرى".

وأضاف "رغم قرار الاحتلال بحظر تنظيم حركة "فتح" في القدس واعتقال وإبعاد محافظها ومناضليها، ستبقى القدس عاصمة فلسطين الأبدية وشعبنا".

وأشار إلى أن انتصار معركة شباب القدس وشيوخها ونسائها في معركة العيسوية والبوابات الإلكترونية ومعركة باب الرحمة، تؤكد أن الفلسطيني سيبقى مدافعا عن القدس.

من جانبه، توجه غيث "بالتحية لأبناء شعبنا في القدس في ذكرى انطلاقة حركة فتح، التي تؤكد أن القدس ستبقى في القلب والوجدان، وسنبذل من أجلها الغالي والنفيس".

وأضاف: "إن شاء الله نحتفل العام المقبل بباحات المسجد الأقصى المبارك بإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".