الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

منخفض جوي جديد يزورنا

حجم الخط
IMG-20191224-WA0005.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

تتأثر فلسطين خلال نهاية الأسبوع الحالي بمنخفض جديد تكون الأجواء خلاله شديدة البرودة وتهطل الأمطار، وذلك بعد يومين من انحسار المنخفض الحالي.

وتبقى البلاد اليوم الأحد تحت تأثير المنخفض الجوي، حيث ستبقى الأجواء باردة بشكل لافت وغائمة جزئيًا إلى غائمة خاصة في شمال البلاد ووسطها.

بينما يتوقف هطول الأمطار في جنوب الضفة وقطاع غزة، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات غزيرة من الأمطار أحيانًا في شمال فلسطين، قبل أن ينحسر المنخفض كليًا هذه الليلة.

وترتفع درجات الحرارة قليلًا يوم غدٍ، لتكون حول معدلاتها العامة إلى أقل بقليل، وتكون الأجواء مُستقرة وباردة خاصة في الجبال.

وتتأثر فلسطين يوم الثلاثاء بمقدمة منخفض جوي جديد يتمركز حينها جنوب غرب تركيا، لتنخفض درجات الحرارة مُجددًا وتسود أجواءٌ باردةٌ بشكلٍ ملحوظ.

وتهب تدريجيًا رياحٌ جنوبية غربية تعمل على إثارة الغبار والأتربة خاصة في جنوب البلاد ووسطها.

ويُحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار في أقصى شمال فلسطين.

ويزداد يوم الأربعاء تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية شديدة البرودة المُرافقة له، لتنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي وملموس مع استمرار هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة.

وتتهيأ الفرصة تدريجيًا لهطول الأمطار خلال العصر والمساء في الأجزاء الشمالية من البلاد، ثم تمتد لاحقًا نحو معظم المناطق، ويستمر تأثير المنخفض الجوي حتى نهاية الأسبوع .