الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بالصور افتتاح معرض "المنتجات" بنابلس

حجم الخط
افتتاح معرض المنتجات الفلسطينية بنابلس
نابلس -سند

افتتحت فعاليات معرض المنتجات الفلسطينية 2019 في مدينة نابلس، اليوم الاربعاء، بالشراكة بين شركة الخدمات والحلول التصديرية "بال سيركليس" المتكاملة، وغرفة تجارة وصناعة نابلس.

وينظم المعرض في مجمع بلدية نابلس التجاري لخمسة أيام متتالية، بمشاركة نحو 65 عارضا، ما بين شركة ومصنع ومشروع ريادي نسوي.

وقال مدير عام شركة "بال سيركليس" ابراهيم النجار إن هذا المعرض يشكل بداية للانطلاق نحو ترويج أفضل للمنتج الفلسطيني.

وأوضح أن المعرض يضم 22 مشروعا نسوياً، و43 شركة انتاجية من قطاعات مختلفة، تعرض من خلاله 380 منتجاً من المنتجات الغذائية، ومواد التجميل، والمنظفات، والتغليف، وغيرها.

وأضاف النجار أن حصة المنتج الوطني لا زالت تتراوح بين 25-45% من السوق الفلسطيني، بالرغم من كون المنتجات الوطنية تضاهي مثيلاتها الدولية، وتتفوق عليها بالجودة واتباع أنماط الإنتاج السليم.

بدوره، قال رئيس غرفة تجارة نابلس عمر هاشم إن هذا المعرض يجسد القدرات الصناعية والإبداع الإنتاجي، ويؤكد أننا قادرون على الإنتاج والتصنيع.

وبيّن أن هذا المعرض هو وسيلة لتسويق وترويج نابلس اقتصادياً، ضمن سلسلة الفعاليات الاقتصادية، وفرصة للإطلاع على الصناعات الوطنية.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية بسام ولويل أن الصناعة  الفلسطينية تساهم بنحو 14% من الناتج القومي الفلسطيني، ويمكن مضاعفة هذه النسبة عبر الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وطالب الحكومة الفلسطينية بدعم المنتج الوطني من خلال إقامة شراكة حقيقة مع القطاع الخاص، والتعامل التجاري بالمثل مع إسرائيل، وعدم الاعتماد على الجباية لأنها لن تبني اقتصاداً.

58802442.jpg