الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

الاحتلال يغرق ألف دونم زراعي بمياه الأمطار شرق غزة

حجم الخط
ea24K.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، سدود تجمع مياه الأمطار شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة ؛ ما أدى لغرق مئات المحاصيل الزراعية.

وقالت وزارة الزراعة في غزة عبر "فيسبوك"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت بشكل متعمد على فتح سدود تجمع مياه الأمطار على أراضي المزارعين شرق الشجاعية.

وبينت أن ذلك أدى إلى غرق حوالي 1000 دونم زراعي مزروعة بالمحاصيل الحقلية، ومحاصيل أخرى مثل ( ملفوف، زهره، بازيلاء ...الخ).

وكانت سلطات الاحتلال قد قامت بذات الانتهاك الأسبوع الماضي، ما أدى إلى غرق قرابة 1000 دونم زراعي، معظمها من الزراعات المكشوفة والتي تتمثل بـ (الشعير، القمح، الخضار، المحاصيل الورقية).

وذكرت الإغاثة آنذاك أن طواقمها الميدانية من خلال إجراء تقييم أولي لخسائر المزارعين رصدت أن جزءًا  كبيراً من الأراضي تم تجهيزها وتحضيرها للموسم الزراعي القادم.

وبينت  أن خسائر فادحة لحقت بالمزارعين، حيث البعض منهم تعرض لتدمير أرضه وزرعته بشكل كلي، وخاصةً مزارعي المحاصيل الحقلية (الفلحة).

وأوضحت الإغاثة أن التقييم الاولي من خلال المقابلات مع عينات عشوائية من المزارعين المتواجدين في المنطقة، أظهر أنه يوجد خسائر فادحة في المنطقة ولدى المزارعين حيث تم تقديرها بقيمة 300 دولار أمريكي كحد أدنى للدونم الواحد.

ووفق الإغاثة، فقد بلغ إجمالي الخسائر بشكل مبدئي ما يقارب 300 ألف دولار أمريكي للمساحة التي تم تقديرها وهي 1000 دونم زراعي.