الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

افتتاح أسبوع الفيلم الفلسطيني في القاهرة

حجم الخط
900x450_uploads,2020,01,12,bdda0ee788.jpg
القاهرة-وكالة سند للأنباء

افتتحت السفارة الفلسطينية في القاهرة، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية المصري، مساء اليوم الأحد، "أسبوع الفيلم الفلسطيني" في دورته الرابعة.

وحضر الافتتاح حشد من الفنانين والمخرجين والنقاد والإعلاميين، وأبناء الجالية الفلسطينية، في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية .

وأكد سفير دولة فلسطين، دياب اللوح، في كلمته خلال الافتتاح، قيمة الفن والسينما الفلسطينية لرصد القضايا الوطنية الفلسطينية بلغة سينمائية معاصرة، لتعكس حياة الفلسطيني اليومية.

وأضاف أن صناعة السينما بالعالم نشأت في ظروف مستقرة، لكن الظروف السياسية لعبت دورها في سينما فلسطين لترسم شكلا آخر متقطعا لها.

وثمن اللوح، التعاون من قبل وزارة الثقافة المصرية ممثلة بالوزيرة إيناس عبد الدايم وصندوق التنمية الثقافية، وكذلك تعاون الجهات الفلسطينية من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ووزارتي الإعلام والثقافة.

وتخلل الافتتاح معرض لملصقات ومطبوعات السينما الفلسطينية التي تعكس أرشيفها، وكذلك عروض دبكة فلسطينية قدمتها فرقة إيلياء للتراث والفنون.

كما جرى عرض فيلم الافتتاح "الدرس الأول" للمخرجة الفلسطينية عرين عمري.

 ويستمر جدول العروض حتى يوم الأربعاء المقبل بسينما الهناجر، حيث يشهد عرض نحو 25 فيلما، بالإضافة إلى ندوتين حول "وحدة أفلام فلسطين 50 عاما من سينما الصمود والتوثيق"، و"دور المؤسسات الرسمية والخاصة في دعم الانتاج السينمائي الفلسطيني".