الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وزير خارجية قطر يزور العراق لخفض التوتر بالمنطقة

حجم الخط
5e1b823a423604596c12ad92.jpg
قطر-وكالات

يجري وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن زيارة رسمية إلى العراق الأربعاء، لبحث التهدئة في المنطقة.

ومن المقرر أن يعقد آل ثاني عدة لقاءات مع مسؤولين عراقيين، والتشاور لتخفيف حدة التوترات في المنطقة.

وقال وزير خارجية العراق محمد على الحكيم، عبر "تويتر": "الزيارة تهدف إلى "التشاور لتخفيف حدة التوترات بمنطقتنا، والعمل على إيجاد أفضل السبل الكفيلة لتهدئة الوضع الحالي".

من جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف للتلفزيون الحكومي، إن وزير خارجية قطر سيصل إلى بغداد الأربعاء، ويلتقي رئيس الجمهورية برهم صالح.

وأضاف الصحاف، أن المسؤول القطري سيجري مباحثات سياسية مع المسؤولين العراقيين والتشاور لتخفيف حدة التوترات في المنطقة، والعمل على إيجاد أفضل السبل الكفيلة لتهدئة الوضع الحالي.

وقال وزير خارجية قطر، الأربعاء الماضي، إن بلاده تتابع عن كثب مستجدات الأحداث في العراق، وتسعى للتنسيق مع الدول الصديقة لخفض التصعيد.

واختتم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، الأحد، زيارة مفاجئة لإيران وسط تصاعد التوترات في المنطقة، التقى خلالها الرئيس الإيراني حسن روحاني والمرشد الأعلى للثورة في إيران علي خامنئي.

واغتالت واشنطن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري.     

وردت إيران، الأربعاء، بإطلاق صواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين تستضيف جنودا أمريكيين في شمالي وغربي العراق  .

وأثارت المواجهة العسكرية الأمريكية الإيرانية غضبا شعبيا وحكوميا واسعا في العراق، وسط مخاوف من تحول البلد إلى ساحة نزاع مفتوحة بين الولايات المتحدة وإيران، وذلك قبل أن تتراجع حدة التوتر في الأيام القليلة الماضية.