فلسطين أمينا عاما لاتحاد المعلمين العرب

حجم الخط
دمشق_ وكالات

فاز ممثل اتحاد المعلمين الفلسطينيين هشام نمر المكحل بمنصب الأمين العام لاتحاد المعلمين العرب، خلال أعمال المؤتمر العشرين للاتحاد الذي عقد في العاصمة السورية الشقيقة دمشق بالفترة ما بين ٦ الى ٨ كانون ثاني ٢٠٢٠.

وحظي المكحل على ثقة أعضاء المؤتمر بالإجماع، والذي شارك فيه ممثلين عن نقابات واتحادات المعلمين من سوريا وفلسطين ولبنان والعراق والبحرين واليمن وموريتانيا والمغرب وتونس والجزائر والسودان ومصر وليبيا.

وناقش المؤتمرون على مدار ثلاثة أيام التقارير المالية والإدارية وصولا إلى تشكيل لجان لتعديل القانون الاساسي والنظام الداخلي للاتحاد وتطوير اليات العمل.

وتبنى المؤتمر بالإجماع توصيات مؤتمر المعلم العربي في مواجهة التطبيع الذي نظمه اتحاد المعلمين الفلسطينيين في شهر تموز الماضي في تونس.

كما واعتبر تاريخ ٦/ ١٢ من كل عام يوما لفلسطين ويوما لمقاومة التطبيع تنظم فيه الفعاليات في المدارس والجامعات العربية.

والتقى وفد اتحاد المعلمين الفلسطينيين المشارك بالمؤتمر برئاسة الأمين العام سائد ارزيقات بعضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي السوري اللواء ياسر الشوفي.

وأثنى ارزيقات على القيادة السورية لرعايتهم للمؤتمر العشرين لاتحاد المعلمين العرب، مؤكدا على العلاقة التاريخية بين سوريا وفلسطين والمواقف المشتركة.

من جانبه، شدد اللواء ياسر الشوفي على مركزية القضية الفلسطينية، وأنها بالنسبة للقيادة السورية والشعب السوري ستبقى القضية الأساسية والمركزية حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

وأكد الشوفي على عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين.