وفاة طفلة بعد تقليدها لكندا حنا في مسلسل "خاتون"

حجم الخط
دمشق - وكالات

تداولت صفحات مختلفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة الطفلة بتول فاضل البالغة من العمر 9 سنوات، وذلك في مدينة طرطوس الساحلية غرب سوريا، بعد محاولتها تقليد مشهد الإعدام الذي نفذته النجمة السورية كندا حنا في مسلسل "خاتون".

وقد طلبت الطفلة من جدتها متابعة مسلسل "خاتون" عبر يوتيوب، وهو ما حصل، إلى أن قامت بتقليد مشهد من مشاهد المسلسل تقوم فيه "خاتون" التي تؤدي دورها النجمة السورية كندا حنا، بشنق نفسها بحبل.

وفي المسلسل تنجو "خاتون" حيث يفلت الحبل، ولكن عند قيام بتول بذلك وقامت بربط الحبل بـ "خزانة" الثياب، توفيت بسبب عدم وصول قدميها للأرض، وشدّ الحبل حول رقبتها وانقطاع النفَس حتى الموت.

شقيقة بتول الصغرى البالغة من عمر 6 سنوات أكدت الحادثة، حيث كانت تبكي وأيقظت جدتها التي كانت نائمة وأخبرتها بذلك، حيث تم إسعاف الطفلة إلى المستشفى، لكنها كانت قد فارقت الحياة.

بدورها، عبرت النجمة السورية كندا حنا عن حزنها الشديد لوفاة الطفلة، وتمنت لها الرحمة، وكما طالبت الجميع ألا يسمحوا لأطفالهم بمشاهدة أيّ محتوى، سواء مسلسلات أو غيرها لا يتناسب مع أعمارهم.

وكما طالبت صنّاع المحتوى بكتابة عبارة " +18 " عند عرض أيّ أعمال قد تؤثر في الأطفال وفي نفسياتهم".

وأوضحت حنا في ظل انتشار ثورة المعلومات والسوشيال ميديا، فإنّ مسؤوليات الأهل مضاعفة لجهة الاطّلاع على ما يشاهده أولادهم، أو الألعاب التي يلعبونها، خصوصًا في ظل انتشار ألعاب خطيرة أيضًا.

وأشارت كندا إلى أنّ الفنان لا يتحمل أيّ مسؤولية تجاه مثل هذه المشاهد، لأنها بالنهاية مادة فنية ويجب أن تتم مشاهدتها من قبل من تتناسب أعمارهم مع ما تتضمنه، وأنّ مسؤولية الأهل مضاعفة في ظل انتشار الإنترنت وثورة المعلومات.

وعرض مسلسل "خاتون" بجزأين قبل ثلاثة مواسم، وحقق نِسب متابعة عالية عند عرضه، وهو من إخراج تامر إسحاق، وبطولة كندا حنا وكاريس بشار، وسلوم حداد وميلاد يوسف، وباسم ياخور ومعتصم النهار.

وعلى الصعيد الفني، لم تعلن كندا عن مشاريعها للموسم الدرامي المقبل، وكانت قد حضرت ببطولة مسلسل "ممالك النار" ولاقى أداؤها في العمل إشادات نقدية وجماهيرية واسعة.