الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

رأفت: واشنطن تدعم سياسات إسرائيل الإجرامية في الأراضي الفلسطينية

حجم الخط
9355175a9e8fbf09e03f4debeff3efce.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

شدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت على أن الإجراءات الأمريكية معادية للشعب الفلسطيني وداعمة لإسرائيل وتهدف لتكريس الاحتلال.

وأوضح رأفت في حديث لإذاعة "صوت فلسطين " الرسمية، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل ماضية بضم الأغوار مدعومة بالتصريحات الأمريكية الداعمة للاستيطان والداعية للضم.

ونوه إلى أن معالم "صفقة القرن" باتت واضحة بدءاً من اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال وما تبعها من خطوات على الأرض.

وقال إن مندوب فلسطين الدائم بالأمم المتحدة السفير رياض منصور، طالب الأمم المتحدة عبر 3 رسائل متطابقة بوقف إجراءات الاحتلال المتعلقة بالضم ومساءلة إسرائيل عليها.

واستدرك رأفت: "منصور أرسل ثلاث رسائل متطابقة لكل من رئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة والأمين العام للأمم المتحدة".

واعتبر أن إجراءات الاحتلال حول تعويض من دمرت القوات الإسرائيلية ممتلكاتهم "إجراءات شكلية".

واستطرد: "إسرائيل وخلال الأسبوعين الماضيين أقدمت على إجراء محاكمات شكلية لضباط وجنود لتقول للجنائية الدولية إنها تقوم بإجراءات داخلية".

وأكد عضو اللجنة التنفيذية، أن فلسطين تتابع مع الجنائية الدولية من أجل تقديم الشكاوى لحين انتهاء مرحلة الدائرة القانونية.

وأضاف: "اللجنة الوطنية المكلفة بالمتابعة مع الجنائية الدولية واللجان المشكلة عنها تتابع العمل وسيتم قريبًا افتتاح مكاتب في المحافظات الشمالية والجنوبية للتواصل مع المواطنين لرفع الشكاوى لمحاسبة إسرائيل".

وجدد التأكيد على أن قرار إجراء الانتخابات الفلسطينية "مرهون بسماح إسرائيل لهذه العملية الديمقراطية في القدس المحتلة كما حصل في انتخابات 1996، 2005 و2006".