"القائمة المشتركة" تقدم مرشحيها لانتخابات الكنيست

حجم الخط
القائمة العربية المشتركة.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قدمت القائمة العربية المشتركة الليلة الماضية، قائمة مرشحيها لانتخابات الكنيست الإسرائيلية الـ 23 للجنة الانتخابات المركزية، قبل ساعات من إغلاق باب الترشيح.

وأشارت مصادر صحفية إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على شكل القائمة، بعد أن أقرت الأحزاب قوائم مرشحيها بنفس التركيبة التي خاضت الانتخابات الأخيرة.

وتضم القائمة أحزاب، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، القائمة العربية الموحدة، والتجمع الوطني الديمقراطي، والحركة العربية للتغيير.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن القائمة تتجه للمحافظة على النتائج التي حققتها في انتخابات الماضية في أيلول/ سبتمبر الماضي، بحصولها على 13 مقعداً.

وجاء في اتفاق تحالف القائمة المشتركة أنها تشكلت "للمحافظة على وحدة الصف العربي في مواجهة المخططات العنصرية لتصفية القضية الفلسطينية".

كما قالت إنها تسعى بالتحالف لـ "التصدي للهجمة المتكررة على للوسط العربي، وللتصدي للعنف والجريمة وهدم البيوت وإلغاء القوانين العنصرية".

وتضمن الاتفاق "في حال شغور مقعد في القائمة لأي سبب من الأسباب، يدخل المرشح الذي يليه في القائمة، دون اعتبار لانتمائه الحزبي، ولا يحق لأي حزب المطالبة باستقالة النائب الجديد أو من حزبه".

ولفت الاتفاق إلى "تقاسم نيابة رئيس الكنيست بين الحركة الإسلامية والعربية للتغيير مناصفة، على أن تبدأ الحركة الإسلامية أولاً".

في حين يتم "تقاسم رئاسة الكتلة البرلمانية في القائمة المشتركة، بين العربية للتغيير والحركة الإسلامية والتجمع الوطني الديمقراطي، على أن تبدأ العربية للتغيير أولاً، وبعدها الإسلامية ثم التجمع".

 

 

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk