الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

إصابة العشرات في 53 مواجهة الأسبوع الماضي

حجم الخط
صوة أرشيفية
رام الله - وكالة سند للأنباء

شهد الأسبوع الماضي إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في اعتداءات إسرائيلية بالقدس والضفة الغربية وقطاع غزة.

كما أصيب إسرائيلييَن بجراح، وذلك ضمن 53 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة وعملية إطلاق نار.

ففي يوم أمس الجمعة، أصيب 11 مواطنا بالرصاص الحي والمطاطي، وعشرات بحالات الاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية.

وأطلق شبان زجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال في عزون، ومخيم العروب، وطريق الأنفاق، ومستوطنة ناحل عوز، وأسدود المحتلة، وذلك ضمن 9 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في أسدود.

ويوم الخميس، تم إحصاء 11 مواجهة تخللها إصابة مستوطن بالحجارة قرب حزما، وتفجير عبوة ناسفة في بيت أمر، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في مستوطنة أشكول، وتقوع.

فيما أحصي يوم الأربعاء 12 مواجهة تخللها عملية إطلاق نار في مدينة جنين، وتفجير عبوة ناسفة في مغتصبة قبة راحيل.

وتم إلقاء زجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال في سلوان، جيوس، مستوطنة سديروت، مدينة جنين، وإطلاق 4 صواريخ للمقاومة تجاه غلاف غزة

كما وشهد منتصف الأسبوع، إصابة عدة شبان بحالات اختناق خلال مواجهات، كما أصيب جندي اسرائيلي بالحجارة في مواجهات بالعيزرية,

وألقى شبان فلسطينيين زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في العيزرية، وحي الطيرة، وذلك ضمن 8 مواجهات.

ويوم الاثنين الماضي، أحصيت 6 مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، تضمنت إلقاء زجاجة حارقة تجاه جنود الاحتلال في حي عابود برام الله، ومخيم العروب.

ويوم الأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه الاحتلال في مستوطنة بسجوت ومخيم العروب، وذلك ضمن 4 مواجهات.

أما السبت، أحصي 3 نقاط مواجهة تخللها إلقاء زجاجة حارقة تجاه قوات الاحتلال في مخيم العروب.